الجمعة 10 مايو 2024

محافظ الغربية يوقع ويسلم 145 عقدا لتقنيين التعديات على الأراضي الزراعية

محافظ الغربية

محافظات20-12-2022 | 23:06

دار الهلال

 قام الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، مساء اليوم بتوقيع وتسليم 145 عقدا لتقنيين التعديات على أراضي الدولة طبقا للقانون 144 لسنة 2017 وذلك ضمن الإجراءات التي تتبعها المحافظة لتقنين أوضاع المواطنين بعد استكمال الإجراءات الخاصة بالفحص والمعاينة والتسعير وموافقة الجهات المعنية طبقا للقانون المنظم.

وأشار المحافظ إلى أن عدد الطلبات المقدمة والمسدد عنها الرسوم المقررة بلغ 1374 طلبا تمت معاينتهم بالفعل، حيث تم قبول 1224 طلبا ورفض 150 لعدم انطباق الشروط والضوابط الواردة بالقانون عليه، ليصل عدد الطلبات الجاهزة للتعاقد 1085 وعدد العقود المحررة 961 عقدا بإجمالي مبلغ 128 مليون جنيه ومتبقي 124 طلبا لم يتقدم أصحابها لسداد المبالغ المستحقة عليهم.

وناشد محافظ الغربية جميع المواطنين الذين تمت الموافقة على طلبات التقنين الخاصة بهم، بسرعة التقدم لسداد المبالغ المستحقة عليهم وتحرير العقود.

من ناحية أخر، قام محافظ الغربية الدكتور طارق رحمي بجولة لمتابعة توافر السلع وانضباط الأسعار بعدد من الأسواق داخل مركزي كفر الزيات وطنطا، حيث شدد على تكثيف حملات الرقابة من مديريات الصحة، التموين، الطب البيطري ومباحث التموين، والتنسيق مع رؤساء المراكز والمدن والوحدات المحلية للمتابعة اليومية والتأكد من صلاحية وتوافر السلع مع تحرير محاضر للمخالفين واتخاذ جميع الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

كما وجه المحافظ إدارة الرصد بالديوان العام وبالوحدات المحلية بالمرور اليومي على الأسواق ومنافذ بيع السلع للجملة والتجزئة، للتأكد من توافر السلع وعدم المغالاة بالأسعار، وإعلانها للجمهور بشكل واضح، مع الاحتفاظ بالفواتير الخاصة بذلك.

Dr.Radwa
Egypt Air