السبت 1 يونيو 2024

محافظ الدقهلية: ذوو الهمم شريك أساسي في الوطن ونقدم لهم الدعم الكامل

محافظ الدقهلية

محافظات21-12-2022 | 14:56

دار الهلال

أكد محافظ الدقهلية الدكتور أيمن مختار، أن ذوي القدرات الخاصة هم شريك أساسي في هذا الوطن بل هم كنز ثمين في هذا المجتمع، مشيراً إلى تقديم كافة الدعم لهم وأن مكتبه مفتوح دائما لهم.

جاء ذلك خلال مشاركته اليوم في احتفالية ذوي الهمم بمدرسة الأمل للصم وضعاف السمع بالمنصوره بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي لذوي القدرات والهمم ، حيث افتتح حديقة المدرسة بعد تطويرها.

وأوضح المحافظ أن الرئيس عبدالفتاح السيسي يولي ذوي الهمم اهتماماً كبيراً والذين يعيشون عصرهم الذهبي في عهده والذي وجه بتلبية كافة احتياجاتهم ومشاركتهم كافة احتفالاتهم، قائلا: "أنتم طاقة أمل ونور لنا جميعا نستمد قوتنا وعزيمتنا منكم لمواصلة العطاء وبذل كل ما هو نفيس من أجل الوطن". 

وثمن مختار دور أعضاء هيئة التدريس والقائمين علي العملية التعليمية بمدارس أبنائنا من ذوي الهمم لرعايتهم الكامله لهم وتوفير كافة سبل تلقي العلم.

وعلى هامش الاحتفالية، تفقد المحافظ معرض منتجات الطلاب من ذوي الهمم والقدرات الخاصة؛ موجها بدعم المعرض وإقامته بصفة دائمة داخل المدرسة، كما تفقد مطبخ إعداد الطعام للطلاب وأشاد بجودة الطعام وتطبيق معايير الصحة والسلامة المهنية.

وفي نهاية الاحتفالية، كرم الطلاب من ذوي القدرات الخاصه والمتفوقين في المجالات والأنشطة الرياضية المختلفة، وتم تقديم درع المدرسة إلى محافظ الدقهلية تقديراً لجهوده ودعمه ذوي القدرات الخاصة.