الأربعاء 15 مايو 2024

للتغلب على إدمان الهواتف الذكية.. لوح أكريليك على شكل هاتف

الهاتف

الهلال لايت 22-12-2022 | 17:23

ميادة عبد الناصر

معظمنا يدمن استخدام الهواتف الذكية مهما حاولنا إنكار ذلك، ورغم أننا نحاول تقليل الوقت الذى ننظر فيه إلى هواتفنا، لكننا نجد أنفسنا دائمًا نعود بشكل غريزي بحثًا عن تلك الجرعة الصغيرة من الدوبامين "هرمون السعادة" التي تحتاجها أدمغتنا.

ويعد هذا أحد علامات الإدمان التي يصعب التغلب عليها، ولمحاولة علاج هذا الأمر سيكون لدينا قريبًا بديل يشبه الهاتف الذكي تمامًا لكن لا يحتوي على أي من الميزات التي مرتبطين به بشكل غريزي.
ويعد AcryPhone جهازًا بدائيًا مصممًا لتقليد مظهر الهاتف الذكي من أجل مساعدة المستخدمين على التغلب على إدمانهم المحمول، تم إنشاؤه بواسطة eKod Works  اليابانية ، ويعد حرفياً قطعة رائعة من الأكريليك على شكل هاتف ذكي لا يحتوي على شاشة فعلية، ولا مكبرات صوت، ولا حتى مصباح LED صغير، فهو مصمم لكى يلائم راحة يدك فقط، حتى تتمكن من التخلص من الهواتف الذكية الفعلية بسهولة أكثر.

يأتي AcryPhone في نوعين مختلفين.. لوح بسيط من الأكريليك بسعر 3300 ين (25 دولارًا) ، النوع الثانى هو الأكثر واقعية وثمنه 3520 ين (26.5 دولارًا) ويأتي مع فيلم بلاستيكي لحماية الشاشة على الرغم من عدم احتوائه على شاشة من الأساس.

وتبلغ أبعاد الجهاز 146 مم × 71 مم × 8 مم، ويتوافق مع حقائب الهواتف الذكية التي تناسب حجمها، بالإضافة إلى أغطية عدسات الكاميرا ، إذا كنت ترغب في جعلها تبدو أكثر واقعية.
تم فتح الحجز المسبق من خلال متجر eKod الرسمي ، ومن المقرر أن تبدأ عمليات الشحن الشهر المقبل.