الأحد 2 يونيو 2024

محافظ الدقهلية يفتتح منفذا جديدا لبيع اللحوم بأسعار مخفضة

محافظ الدقهلية

محافظات22-12-2022 | 12:55

دار الهلال

افتتح محافظ الدقهلية الدكتور أيمن مختار اليوم الخميس، منفذا جديدا لبيع اللحوم بأسعار مخفضة بشارع الاتوبيس الجديد بنطاق حي شرق المنصورة، موجها بتخفيض سعر الكيلو من 125 إلى 110 جنيهات في ثلاث منافذ هي( منفذ الاستاد الرئيسي - منفذ شارع الجيش مقابل المحطة الدولية - المنفذ الجديد الواقع على ترعة المنصورية نهاية شارع الاتوبيس الجديد).

وقام المحافظ - وفقا لبيان - بجولة تفقدية مفاجئة على المخابز والأسواق ومنافذ البيع والمحلات التجارية بنطاق مدينة المنصورة للتأكد من إعلان الأسعار على السلع والمواد الغذائية والتأكد من عدم تلاعب أصحاب المخابز في الأوزان وتوفير رغيف العيش للمواطنين بجميع المخابز مطابق للمواصفات.

وأكد مختار أننا لن نسمح بالتلاعب في الأسعار واستغلال المواطنين وإلغاء تراخيص والغلق الفوري لكل المنافذ والمحلات التجارية المخالفة لهذه التعليمات وهناك متابعة يومية.. مشددا على ضرورة وضع قائمة بأسعار جميع السلع الغذائية والمنتجات أي كان نوعها والالتزام بها واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين.

وعلى صعيد متصل - وجه محافظ الدقهلية بضرورة تعظيم موارد الإعلانات والاستغلال الأمثل لتلك الموارد لتقديم خدمات حكومية متميزة للمواطنين في القطاعات الخدمية المختلفة، مشيرا إلى مواصلة بذل الجهود للقضاء على العشوائية في إقامة الإعلانات التي تشوه المنظر الجمالي والحضاري للشوارع والميادين بنطاق مدن ومراكز وأحياء المحافظة.

جاء ذلك خلال اجتماعه مع اللجنة العليا للإعلانات لمناقشة واستعراض سبل وآليات الاستفادة من موارد الإعلانات.. موجها بقيام مجلس إدارة اللجنة بدراسة كافة الطلبات للعمل على تحقيقها وفقا للائحة الإعلانات وطبقا للقانون والقواعد المنظمة للعمل في هذا الشأن.

وعلى صعيد آخر، قرر محافظ الدقهلية الدكتور أيمن مختار، إطلاق التيار الكهربائي للمغذيات الثمانية التي تم تنفيذها بمحطة محولات جمصة الجديدة وربطهم على المحطة للمساهمة في حل كافة مشكلات الكهرباء للصناعات بالمنطقة الصناعية بجمصة وخاصة بالمرحلتين الثالثة والرابعة.

جاء ذلك خلال اجتماع المحافظ اليوم بمسؤولي قطاع الكهرباء والإسكان والمنطقة الصناعية بجمصة،لبحث موضوع زيادة القدرة الكهربائية بالمرحلتين الثالثة والرابعة بالمنطقة الصناعية بجمصة،تحقيقا لمطالب اصحاب الصناعات والمستثمرين بها .

ووجه مختار وكيل وزارة الإسكان المهندسة سلوي جابر ومسؤولي شركتي النقل والتوزيع ورئيس الجهاز التنفيذي للمنطقة الصناعية بجمصة التنسيق فيما بينهم لإتمام أعمال اختبارات الكابلات الجديدة وتحديد الموعد المحدد مع كافة المصانع بالمرحلتين الثالثة والرابعة بالمنطقة الصناعية للقيام بنقل ربطها على الأحمال الجديدة بدلا من القديمة بعد أن تم إطلاق التيار الكهربائي للمغذيات المشار إليها بمحطة كهرباء جمصة.