الثلاثاء 14 مايو 2024

اسعار النفط تهبط بنحو 1.5 بالمئة

النفط

عرب وعالم23-12-2022 | 10:07

دار الهلال

 هبطت أسعار النفط في ختام تعاملاتها ،امس الخميس ، بضغط المخاوف لدى المستثمرين من استمرار مجلس الاحتياطي الاتحادي البنك المركزي الأمريكي رفع أسعار الفائدة بوتيرة أعلى، بالإضافة إلى زيادة عدد حالات الإصابة بكورونا كوفيد-19 في الصين وتأثيرها على الطلب خلال الفترة المقبلة الامر الذي طغى على تراجع مخزونات الخام الأمريكية.

وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت بنحو 1.22 دولار أو 1.48 بالمئة ليسجل عند التسوية نحو 80.79 دولار للبرميل بعد أن سجلت مكاسب بلغت نحو 2.7 بالمئة في الجلسة السابقة، فيما انخفضت العقود الآجلة لخام /غرب تكساس الوسيط/ الأمريكي بنحو 80 سنتا بنحو 1 بالمئة ليصل إلى 77.49 دولار للبرميل.

وتخلى النفط عن مكاسب سجلها امس بعد نشر بيانات اقتصادية أمريكية أظهرت أن عدد الأمريكيين الذين قدموا طلبات جديدة للحصول على إعانات البطالة الأسبوع الماضي سجل زيادة بسيطة بأقل من المتوقع مما يشير إلى أن الفرص بسوق العمل لا تزال كبيرة للغاية بينما تعافى الاقتصاد أسرع من تقديرات سابقة في الربع الثالث من العام الجاري.

وزادت تلك البيانات الإيجابية من مخاوف المستثمرين مواصلة البنك المركزي الأمريكي زيادة وتيرة رفع أسعار الفائدة بما قد يبطئ الاقتصاد ويكبح استهلاك الوقود خلال العام المقبل، كما ضغط على اسعار النفط استمرار المخاوف المتعلقة بالطلب على النفط في ظل زيادة حالات الإصابة بكوفيد-19 في الصين ومخاوف انزلاق الاقتصاد العالمي للركود.

يذكر أن اسعار النفط ارتفعت أمس الاول الأربعاء بعد أن أظهرت بيانات حكومية امريكية تراجع مخزونات الخام الأمريكية، إذ انخفضت 5.89 ملايين برميل في الأسبوع المنتهي في 16 ديسمبر الجاري .

Dr.Radwa
Egypt Air