الثلاثاء 24 سبتمبر 2024

محافظ الأقصر يتفقد فرع "هايبر" المصرية التابع للشركة القابضة

جانب من الجولة التفقدية

محافظات23-12-2022 | 19:17

دار الهلال

تفقد محافظ الأقصر مصطفى ألهم، فرع "هايبر" المصرية التابع للشركة القابضة للتأكد من توفر السلع الغذائية والإستراتيجية المهمة كالأرز والسكر والزيوت بمختلف أنواعها، والاطمئنان على ثبات الأسعار وملائمتها لكافة المواطنين، في إطار متابعته للحالة التموينية وتفقد مخزون السلع الاستيراتيجية بالمحافظة.

وحرص المحافظ -خلال جولته التفقدية اليوم الجمعة- على الحديث مع المواطنين المترددين على شراء السلع الذين أبدوا رضاءهم بأسعار السلع وتوافرها.

بدوره، أكد وكيل وزارة التموين بمحافظة الأقصر الدكتور تامر صلاح مختار، أن مخزون السلع الاستراتيجية كالارز والسكر والزيت الموجودة بمخازن المحافظة تكفى لمدة تزيد عن الشهرين ؛ بجانب توافر لحوم بلدى طازجة بسعر 145 جنيه للكيلو، فضلا عن تواجد بفروع الشركة المصرية العديد من السلع كالجبن والمسلى الصناعي والألبان وخلافه.

وأوضح أن المحافظة بالتنسيق مع مديرية التموين والغرفة التجارية بصدد التوسع في إنشاء شوادر بهدف إتاحة أكبر قدر من السلع التي يحتاجها المواطن وبأسعار تنافسية ومخفضة بخلاف منافذ بيع السلع التابعة لوزارة التموين ومنافذ امان ومنافذ القوات المسلحة.

ومن جهة أخرى، أناب محافظ الأقصر نائبه محمد عبدالقادر خيري للمشاركة في ختام فاعليات ملتقى الأقصر الدولي للتصوير اليوم /الجمعة/ تحت عنوان "الأقصر بعيون الفن" بحضور الدكتور هاني أبوالحسن مدير صندوق التنمية الثقافية والدكتورة اسماء النواوى قومسيور عام الملتقى ونحو 25 فنانا من مختلف الدول العربية والأجنبية.

وتفقد نائب المحافظ المعرض الفني في ختام الملتقى وأثنى على اللوحات الفنية الناتجة عن توثيق الفنانين المشاركين بملتقى الأقصر للتصوير لأهم مدن المحافظة كآثار منطقة القرنة ومشروعات التطوير التي تشهدها المحافظة والهوية البصرية للأقصر، ورحب بالمشاركين من مختلف الجنسيات، مؤكدا أهمية هذا الملتقى الفنى لانه أداة هامة للتواصل الفنى بين الشعوب.