الأربعاء 8 مايو 2024

أخبار عاجلة في مصر اليوم السبت.. الرئيس السيسي يهنئ قادة العالم بـ عيد الميلاد

الرئيس عبد الفتاح السيسي

تحقيقات24-12-2022 | 15:43

إسراء خالد

تنشر بوابة «دار الهلال» موجز أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم السبت 24-12-2022، ومنها، بعث الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية ببرقيات تهنئة إلى أصحاب الجلالة والفخامة ملوك ورؤساء دول العالم؛ بمناسبة احتفالات عيد الميلاد المجيد، وتأكيد وزير التنمية المحلية هشام آمنة، على أهمية التوسع في جهود التحول الرقمي والتطوير التكنولوجي بالمحافظات المصرية.

أخبار مصر العاجلة اليوم

وتضمنت أخبار مصر العاجلة اليوم، بعث الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية ببرقيات تهنئة إلى أصحاب الجلالة والفخامة ملوك ورؤساء دول العالم؛ بمناسبة احتفالات عيد الميلاد المجيد.

وأعرب الرئيس السيسي - في برقياته - للقادة والزعماء عن أخلص تهانيه وأطيب تمنياته بهذه المناسبة الطيبة، متمنيا لهم عيدًا سعيدًا مباركًا وعامًا جديدًا يحمل السلام والازدهار لشعوبهم الصديقة ولجميع شعوب العالم.

 أخبار عاجلة الآن

ومن بين ما ورد من أخبار عاجلة الآن، إصدار وزارة المالية، منشور إعداد مشروع الموازنة العامة للدولة للسنة المالية الجديدة ٢٠٢٣/ ٢٠٢٤، الذى يأتي فى ظل ظروف استثنائية يشهدها الاقتصاد العالمي، وتفرض ضغوطًا بالغة الصعوبة على موازنات الدول بما فيها مصر، سواءً من حيث الارتفاع غير المسبوق فى أسعار السلع والخدمات؛ نتيجة لاضطراب سلاسل الإمداد والتوريد، أو ارتفاع تكلفة التمويل.

وأكد الدكتور محمد معيط وزير المالية، أن التحديات الاقتصادية العالمية لن تعرقل مسيرة بناء الجمهورية الجديدة، التى أرسى دعائمها الرئيس عبدالفتاح السيسى؛ بما يساعد فى تحسين مستوى المعيشة، والارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين، مع استهداف التوزيع العادل للاعتمادات الموازنية بشكل يراعي الاستجابة لمتطلبات النمو والتنمية لكل المناطق وشرائح المجتمع.

أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم

وتضمنت أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم، تأكيد معهد التخطيط القومي، ضرورة توظيف التكنولوجيا الحديثة في تحسين إنتاجية القطاع الزراعي باستحداث تقاوي عالية الإنتاج؛ أخذًا في الاعتبار ترشيد استهلاك المياه ورفع كفاءة استخدامها، لاسيما في الأراضي الجديدة، وإعادة تدوير بعض المخلفات الزراعية واستخدامها كأعلاف بديلة للدواجن، مثل تفل الطماطم والبنجر والبرتقال بإضافة مادة الأمونيا.

جاء ذلك خلال الحلقة الثالثة من نشاط (لقاء الخبراء) للموسم العلمي 2022/2023 التي عقدها معهد التخطيط القومي تحت عنوان "أزمة الأعلاف والإنتاج الداجني في مصر"؛ لمناقشة أزمة الأعلاف الراهنة من حيث المظاهر، والأسباب، والتداعيات، والحلول، وذلك بحضور نخبة من الأساتذة والخبراء المتخصصين في هذا المجال من داخل وخارج المعهد.

آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم

وتضمنت آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم، تأكيد وزير التنمية المحلية هشام آمنة، على أهمية التوسع في جهود التحول الرقمي والتطوير التكنولوجي بالمحافظات المصرية، مشيرا إلى أن الوزارة تعمل على التطوير المستمر لخدمات المواطنين بالتعاون مع وزارتي التخطيط والتنمية الاقتصادية والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وسرعة الاستجابة للشكاوى حيث تعمل وحدة نظم المعلومات الجيومكانية الجغرافية على رصد أي مخلفات من خلال الهاتف المحمول ورفعها على النظام، ثم يتم تحويلها إلكترونيًا للإدارة المختصة بالمحافظة مع إمكانية متابعة الاستجابة للشكاوى من جانب القيادات.

جاء ذلك خلال تفقد وزير التنمية المحلية، ومحافظ كفر الشيخ جمال نور الدين، بحضور نائب محافظ كفر الشيخ عمرو البشبيشي، ومساعد وزير التنمية المحلية للتخطيط المهندس محمد السيد أبوجاعور، والسكرتير العام للمحافظة تامر سعيد، والسكرتير العام المساعد عبد الغفار الديب، مركز الجيومكانية بمقر الديوان العام للمحافظة.

Egypt Air