الجمعة 28 يونيو 2024

محافظ الغربية يشدد على متابعة الأسواق ومنافذ بيع السلع للحد من المغالاة

محافظ الغربية

محافظات24-12-2022 | 19:23

دار الهلال

أكد محافظ الغربية الدكتور طارق رحمي ؛على استمرار الجولات التفتيشية على الأسواق ومنافذ بيع السلع من كافة الجهات المعنية ليلا ونهارا للتأكد من توافر السلع وصلاحيتها للاستخدام وكذلك التأكد من عدم ارتفاع أسعارها، مشددا على عدم التهاون مع أي مخالفة يتم تسجيلها واتخاذ الإجراءات القانونية حيالها .


جاء ذلك خلال متابعته اليوم الحملات التفتيشية لمديرية التموين والتي تم تنفيذها على المخابز البلدية بمركز ومدينة قطور ضمن الحملات التفتيشية التي تنفذها المحافظة لمراقبة الأسواق للحد من ارتفاع الأسعار والتأكد من توافر كافة السلع الغذائية بأنواعها في مختلف منافذ بيع الجملة والتجزئة، وذلك تنفيذاً لتوجيهات مجلس الوزراء.


وأسفرت الحملة عن تحرير 13 محضرا متنوعا، حيث تم تحرير 8 محاضر إثبات حالة نقص وزن ما بين الشريحة الأولى والثانية خلال المرور على المخابز ، ومحضرين إثبات حاله لإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات،ومحضر إثبات حاله لعدم وجود قائمة التشغيل، وتحرير محضرين لعدم نظافة أدوات العجين، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وتحصيل الغرامات المستحقة. 


وفي سياق آخر، أكد رئيس جامعة طنطا الدكتور محمود زكي ؛ حرص الجامعة على توفير كافة اشكال الدعم لمشروع جامعة الطفل كمشروع قومي يسهم في نشر الثقافة العلمية وتبسيط العلوم في مجال التعليم الإبداعي ، وتمكين الأطفال من مقابلة الأساتذة والعلماء كنماذج يحتذى بها بهدف بناء عقول أطفالنا وتنمية ثقافتهم وثقل مواهبهم.


جاء ذلك خلال استقبال كلية الهندسة بجامعة طنطا اليوم الأطفال المشاركين ببرنامج جامعة الطفل ضمن فعاليات المرحلة السادسة تحت شعار "أطفال علماء لمستقبل أفضل" بالتعاون مع أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا برعاية الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور محمود صقر رئيس الأكاديمية، والدكتور محمود زكي رئيس الجامعة.


وأشار زكى - وفقا لبيان - أن الجامعة تتيح الأنشطة التعليمية والتدريبية المتميزة بشكل مبسط لتنمية قدرات الاطفال في حل المشكلات وتصميم المشروعات وتنفيذها، وذلك لتعزيز قدراتهم الإبداعيةو العقلية ، لمساعدة الأطفال على تحديد وتحقيق أهدافهم المستقبلية، من أجل نهضة المجتمع. 
وأضاف أن أطفال جامعة الطفل قد اقتربوا من الانتهاء من جميع الانشطة المخصصة للسنة التحضيرية الأولى في مجالات البيئة والطاقة والصحة والفيزياء والرياضيات والفنون وريادة الأعمال وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات وقد قام الأطفال بتجهيز العديد من المشروعات الرائعة مستفيدين من أنشطتهم في برنامج جامعة الطفل خلال المرحلة السادسة.