الجمعة 10 مايو 2024

مكتبة الإسكندرية تنظم مؤتمر «الثقافة والمثقفون.. آفاق جديدة».. الثلاثاء

الدكتور أحمد زايد مدير مكتبة الإسكندرية

ثقافة25-12-2022 | 14:52

بيمن خليل

تنظم مكتبة الإسكندرية برئاسة الدكتور أحمد زايد، على مدار يومين متتاليين المؤتمر الثقافي بعنوان «الثقافة والمثقفون.. آفاق جديدة» والذي يبدأ في الثالثة عصر يوم الثلاثاء المقبل 27 ديسمبر وينتهي في نفس التوقيت اليوم التالي الأربعاء 28 ديسمبر بمكتبة الإسكندرية، مركز المؤتمرات، المسرح الصغير.

 

ويشمل اللقاء نقاشات مفتوحة على مدار يومين وفق عدد من المحاور؛ تتعلق بالعمل الثقافي في مجالات من بينها الأدب، والفن، والتراث غير المادي، ودور المثقفين في الحياة العامة، والتصورات المستقبلية لمكتبة الإسكندرية، على نحو يتيح للمشاركين الحديث، وإبداء الرأي، وتقديم مقترحات.

                                                           

يذكر أن مكتبة الإسكندرية هي أحد الصروح الثقافية العملاقة وتعتبر منارة للثقافة ونافذة مصر للعالم ونافذة للعالم على مصر وهي أول مكتبة رقمية في القرن الواحد والعشرين وتضم التراث المصري الثقافي والإنساني وتعد مركزاً للدراسة والحوار ويضم مكتبة تتسع لأكثر من ثمانية ملايين كتاب ويوجد بها مجموعة كبيرة من الكتب المختارة باللغات العربية والإنجليزية والفرنسية وكذلك مجموعة مختارة من كتب بلغات أوروبية أخرى مثل الألمانية والإيطالية والإسبانية ولغات أخرى نادرة.

Dr.Radwa
Egypt Air