الخميس 23 مايو 2024

تهديد فنانة مصرية بالقتل لسبب عائلي صادم .. وهذا رد فعلها

تهديد بالقتل - صورة تعبيرية

فن25-12-2022 | 14:48

تسنيم حسين

ذكرت الفنانة صفاء مغربي في تصريحات خاصة لـ "دار الهلال"، أن هناك خلافات بينها وبين أبناء عمها، نتيجة لطلبها ميراث والدها لإحدى الأراضي، التي ورثها مسبقا مع أخيه.

وذكرت أن والدها مريض وفي حاجة إلى إجراء عملية جراحية عاجلة، فطالبت إبن عمها "أنور كمال مغربي" في حق والدها من ميراثه ، وذلك لتقوم ببيعها نظرا لحاجتها لذلك المال من أجل إجراء العملية وعلاج والدها.

ولكن ذكرت أن إجابة إبن عمها جاءت برفض فكرة إعطائها أو إعطاء والدها ذلك الميراث،مشيرة إلى تهديده لها بالضرب والقتل وشتمها بألفاظ بذيئة.

مضيفة أنها تتعرض منذ صغرها للعنف الأسري والضرب المبرح من قبل إبن عمها، وأن تهديده لها بالضرب أوالقتل ليس إلا حقيقة عما سيفعله إذا طالبت بحقها مرة اخرى.

وأضافت أنها نشرت جميع هذه التهديدات والشتائم عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الإجتماعي "فيسبوك"، عبر خاصية "اللايف"، مطالبه بحقها وحق والدها في الميراث.

ذاكرة أنها تحاول بكل جهدها أن تحصل على حق والدها في ذلك الميراث بأقصى سرعتها حتى تستطيع علاجه، وتحاول إيجاد محامي لإتمام عملية البيع.

مضيفة أنها تعيش حاليا في كندا مع زوجها المخرج "يوسف شرف الدين" وأولادها، وخائفة من العودة إلى مصر بسبب تلك التهديدات لها وشقيقها.

وذكرت أن فكرة تهديدها وضربها من قبل إبن عمها ليست جديدة، فهي تتعرض لهذا العنف والتدخل في جميع شؤنها من قبله منذ صغرها، فذكرت عدم رغبتهم لها في الماضي في التعلم، وضربه المبرح لها والذي تسبب في إصابتها وجود 12 غرزة في يدها، وتسبب أيضا في كسر ظهرها وفتح بالحوض نتيجة الضرب الشديد، وهذا ما ترتب عليه من اثار جانبيه أثناء ولادة طفليها.

أما عن الإجراءات القانونية التي ستتخذها للحصول على ميراث والدها، فذكرت أنها تواصلت مع منظمة حقوق الإنسان بكندا، وطالبت بإجراء محضر للحصول على حق والدها، وتطلب ذلك إجراء توكيل لمحاميها في مصر، فأكدت أنها ستقوم بذلك التوكيل بعد الإنتهاء من فترة أجازة رأس السنة في كندا.