الأربعاء 15 مايو 2024

شحن 8 آلاف طن صودا كاوية وتفريغ 10.8 ألف طن رخام

ميناء بورسعيد

محافظات25-12-2022 | 14:49

دار الهلال

ذكرت المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، أن ميناء غرب بورسعيد شهد نشاطاً ملحوظاً في حركة تداول السفن والحاويات المناولة، حيث استقبل السفينة (FERICEK) التي تصل حمولتها الكلية إلى 6 آلاف و737 طنا، لشحن 8 آلاف طن صودا كاوية ، وتستكمل رحلتها فور انتهاء عمليات التفريغ إلى اليونان. 

وأشار المكتب الإعلامي للمنطقة - في بيان اليوم /الأحد/ - إلى استقبال ميناء غرب السفينة (ADALADY) القادمة من أسبانيا،لتفريغ 7 آلاف و335 طن رخام، كما وصل الميناء السفينة( ZAMZAM A ) لتفريغ 3 آلاف، و518 طن رخام.

وأضاف البيان أن الأرصفة الجديدة بميناء شرق بورسعيد استقبلت السفينة (EVER RELIANCE) القادمة من رومانيا، وتبلغ الحمولة الكلية للسفينة 32 ألفا و309 أطنان، لشحن 50 ألفا من خام الكلنكر إلى الجابون، حيث تعتبر الدول الأفريقية المستورد الأول لخام الكلنكر من الميناء . 

وأوضح البيان، أن إدارة الميناء اتخذت جميع الإجراءات الخاصة بدخول السفن، تمهيداً لبدء عمليات الشحن، والتفريغ على الرصيف مما يعزز قدرة الميناء على استقبال هذا النوع من السفن والذي يأتي انعكاساً للنجاحات التي أحرزتها موانىء المنطقة الاقتصادية لتحسين الكفاءة التشغيلية، في الخدمات المرتبطة باستقبال السفن وتداول البضائع، وتعزيز الشراكات الفاعلة مع القطاع الخاص لجذب الخطوط الملاحية للموانئ التابعة.