السبت 18 مايو 2024

سكرتير عام بني سويف يبحث تطوير الأداء بالمراكز التكنولوجية

جانب من الاجتماع

محافظات25-12-2022 | 16:35

دار الهلال

قال سكرتيرعام بني سويف حازم عزت إن توفير جميع الخدمات للمواطنين بكافة القطاعات يأتي على رأس العمل التنفيذي، حيث أن الهدف الأساسي هو تيسير الخدمات المقدمة وتحسينها وتلقي الشكاوى والطلبات من خلال المراكز التكنولوجية وإنجازها في أسرع وقت.

جاء ذلك خلال اجتماع سكرتير عام المحافظة اليوم؛ لمناقشة تقارير المراكز التكنولوجية وآليات العمل بها، والمقترحات الفنية والإدارية ضمن خطة المحافظة لتحسين أداء منظومة العمل،بما يعود بالنفع على المواطنين.

وأضاف عزت أن الهدف من إنشاء وتطوير المراكز التكنولوجية هو رفع كفاءة الجهاز الإداري وتحقيق نقلة نوعية بجميع الخدمات المقدمة للمواطنين، والفصل بين مؤدي الخدمة ومتلقيها وتحقيق مبدأ الشفافية.

كما تم استعراض تقارير المراكز التكنولوجية، كل مركز على حدة، وحصر أعداد الأجهزة والحاسبات الآلية بالمكاتب الأمامية والخلفية وسرعة شبكة الإنترنت المتوفرة، ومعوقات العمل، والمعاملات المتأخرة، وسبب تأخرها، وذلك لتقييم الأداء والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة بالمراكز التكنولوجية.

وتم الاستماع لمجموعة من المقترحات والاحتياجات اللازمة لتحسين وتطوير الأداء والتي منها، إمكانية السماح من الجهة المركزية بالوزارة لمدخل البيانات بحذف الملفات المكررة على المنظومة، توفير مدة قانونية محددة لإنهاء المعاملات الخاصة باستيفاء طلبات المواطنين المتأخرة والمتراكمة منذ فترات.

كما تم دراسة إمكانية ربط المجالس القروية على المنظومة لتخفيف الضغط والأعباء عن الوحدات المحلية بالمدن، خاصة مع البدء في تطبيق قانون تراخيص المحال التجارية رقم 154، مع إعداد خطة للصيانة الدورية للشبكات بكافة المراكز.

الاكثر قراءة