الخميس 16 مايو 2024

محافظ الإسكندرية يوجه بالتواجد على مدار الساعة بالشوارع لمتابعة تصريف مياه الأمطار

متابعة تصريف مياه الأمطار

محافظات25-12-2022 | 16:54

دار الهلال

وجه محافظ الإسكندرية محمد الشريف رؤساء الأحياء والأجهزة التنفيذية المعنية بالتواجد على مدار الساعة بالشوارع، لرصد أية حالات طارئة والتعامل الفوري مع أي آثار ناجمة عن تجمعات لمياه الأمطار أولًا بأول.

كما وجه الشريف - في بيان اليوم - بضرورة التأكد من سيولة الحركة المرورية تيسيرًا على المواطنين وحفاظًا على سلامتهم، مؤكدًا استمرار التنسيق بين جميع القطاعات الخدمية والحيوية بالمحافظة وعلى رأسها شركة الصرف الصحي ومياه الشرب وإدارة المرور والحماية المدنية.

وأضاف أن غرفة عمليات المحافظة مستمرة في انعقادها بشكل دائم ومستمر؛ للتعامل مع أية أزمة طارئة، حيث تقوم الغرفة باستقبال كافة شكاوي المواطنين الخاصة بتراكمات مياه الأمطار.

وفي السياق ذاته، تابع رؤساء أحياء شرق ووسط والمنتزة أول والعجمي والعامرية أول وثان والمنتزة ثان والجمرك وغرب، كسح مياه الأمطار ورصد أي أماكن متضررة من تجمعات المياه وتوجيه سيارات شفط لتصريفها والتأكد من سيولة الحركة المرورية وتمركزات سيارات الصرف الصحي بنطاق الأحياء.

يذكر أن محافظة الإسكندرية قد تعرضت اليوم لهطول أمطار غزيرة متواصلة مصحوبة بموجة من البرق والرعد وانخفاض في درجة الحرارة.