الثلاثاء 21 مايو 2024

الأرصاد تكشف خريطة الظواهر الجوية ومناطق سقوط الأمطار اليوم

حالة الطقس

تحقيقات26-12-2022 | 10:50

أماني محمد

تشهد حالة الطقس في مصر اليوم استمرار فرص سقوط الأمطار بعد أن شهدت أمس معظم أنحاء البلاد بداية من شمال البلاد مرورا  بالقاهرة الكبرى حتى مناطق من شمال الصعيد أجواء شتوية ماطرة.

وكانت الأمطار أمس من متوسطة الشدة إلى غزيرة ورعدية أحيانا على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحرى  قلت حدتها كلما مع التقدم للداخل لتصبح خفيفة إلى متوسطة على بعض المناطق.

مناطق سقوط الأمطار

وكشفت الأرصاد الجوية أنه من المتوقع اليوم أن تستمر فرص سقوط الأمطار المتوسطة والرعدية أحيانا على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء وقد تصل إلى حد السيول على شمال سيناء.

وأضافت أنه تقل حدتها لتصبح خفيفة قد تكون متوسطة أحيانا على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحرى وخليج السويس ومدن القناة، تمتد خفيفة إلى مناطق من القاهرة الكبرى وجنوب الوجه البحري.

ومن المتوقع أن تسجل القاهرة الكبرى اليوم درجة حرارة عظمى 20 درجة مئوية.

 

الظواهر الجوية اليوم

استمرار تأثر البلاد بمنخفض جوي متعمق في طبقات الجو العليا مما يؤدي إلى تكون السحب المنخفضة والمتوسطة وسقوط الأمطار تكون متفاوتة الشدة على مناطق من شمال البلاد حتي القاهرة الكبري.

وتشهد مناطق القاهرة الكبرى وجنوب الوجه البحري غائم جزئي وفرص أمطار خفيفة بنسبة حدوث 20% تقريبا) على فترات متقطعة ودرجات الحرارة العظمى 20 والصغرى 13.

السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري ومدن القناة وخليج السويس فتشهد طقسا غائما جزئيا وأمطار خفيفة قد تكون متوسطة بنسبة حدوث 30% تقريبا على فترات متقطعة ونشاط رياح أحيانا ودرجات الحرارة العظمى 19 والصغرى 14.

السواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء فتشهد طقسا غائما جزئيا، وأمطارا متوسطة تكون رعدية أحيانا بنسبة حدوث 50% تقريبا) على فترات متقطعة قد تصل لحد السيول على شمال سيناء غائم جزئي + نشاط رياح أحيانا على فترات متقطعة ودرجات الحرارة العظمى 20 والصغرى 13.

جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر يسودها طقس غائم جزئي ونشاط رياح أحيانا على فترات متقطعة ودرجات الحرارة العظمى 23 والصغرى 14.

شمال الصعيد يسودها طقس غائم جزئي + نشاط رياح أحيانا على فترات متقطعة ودرجات الحرارة العظمى 21  والصغرى 9.   

جنوب الصعيد فتشهد طقسا غائما جزئيا ودرجات الحرارة العظمى 23 والصغرى 10.