السبت 11 مايو 2024

بيرو تعتقل 6 جنرالات على خلفية تحقيقات كسب غير مشروع متعلقة بالرئيس السابق

بيرو

عرب وعالم26-12-2022 | 21:51

دار الهلال

ألقت وحدة مكافحة الفساد التابعة لمكتب المدعي العام في بيرو اليوم الاثنين القبض على 6 جنرالات وسط تحقيق في مزاعم عن قيام حكومة الرئيس السابق المخلوع بيدرو كاستيلو بترقية ضباط الشرطة والجيش بشكل غير قانوني.

ونقلت صحيفة (ديلي ميل) البريطانية عن وحدة مكافحة الفساد إعلانها أن الشرطة صادرت أيضاً "وثائق وأجهزة" خلال مداهمة منزل والتر أيالا وزير الدفاع السابق في فترة رئاسة كاستيلو.

ويخضع كاستيلو، الذي اعتقل في وقت سابق من هذا الشهر بعد أن صوت المشرعون لصالح إقالته من منصبه بعد محاولته حل الكونجرس بشكل غير قانوني، للتحقيق بشأن استغلال النفوذ، ويواجه ست تهم منفصلة بالفساد نفى كل منها.

وكشف مكتب المدعي العام في بيرو عبر تويتر أنه تم إلقاء القبض على 6 أشخاص فيما تشمل الإجراءات 26 مداهمة أخرى في شتى أنحاء البلاد.

يذكر أن الرئيس اليساري السابق يقضي عقوبة الحبس الاحتياطي لمدة 48 شهراً حيث يجري التحقيق معه بتهم التمرد.

وقال المكتب على تويتر: "إنه يتم التحقيق مع الجنرالات المقبوض عليهم بسبب مزاعم ترقيتهم في عام 2021 بإذن من الرئيس السابق بيدرو كاستيلو".

وانتقد أيالا تفتيش منزله وإلقاء القبض على الجنرالات الست وقال في تصريحات للصحفيين: "لم يكن هذا ضرورياً لأ نهم لم يعثروا على شيء .. هذا التحقيق مضى عليه أكثر من عام .. هذا استعراض".

Dr.Radwa
Egypt Air