الإثنين 29 ابريل 2024

تفاصيل قرعة عودة سكان مثلث ماسبيرو للمنطقة بعد تطويرها.. 3 أبراج سكنية مخصصة للأهالي

مثلث ماسبيرو

تحقيقات27-12-2022 | 14:37

أماني محمد

أجريت اليوم الثلاثاء في استاد المقاولون العرب، قرعة تسكين أهالي منطقة مثلث ماسبيرو لتسليم الوحدات للسكان الذين اختاروا العودة للمنطقة بعد تطويرها، والبالغ عددهم 935 أسرة كما وعدت الدولة.

ومن المرتقب أن يتسلم الأهالي من العائدين للمنطقة وحداتهم السكنية فوراً خلال شهرين كحد أقصى، بعد انتهاء القرعة العلنية، كما أوضحت محافظة القاهرة في وقت سابق، حيث تهدف القرعة إلى تكافؤ الفرص في اختيار الشقق فقط.

إجراءات القرعة

ووفقا لما أوضحه حي بولاق أبو العلا، في بيان له بشأن إجراءات القرعة، فإن الحضور يكون شخصيا بموجب بطاقة الرقم القومي وايصال السداد ويمكن حضور من ينوب عن المواطن من الأبناء أو الزوج أو الزوجة، بموجب بطاقة الرقم القومي الموضح بها إثبات القرابة.

ويقوم المواطن بتسجيل الحضور بالتوقيع أمام اسمه بالكشوف المعدة لذلك، ووضع الكعب الخاص به الموضح به اسمه وذلك بالصندوق المخصص له حسب المساحة المخصصة له في الكشف الموقع والوارد للبنك، ويتم تواجد أحد الزملاء من المحافظة مع موظفي البنك المسئول عن الاستعلام عن أرقام الصناديق، وذلك للرد على استفسارات العملاء الخاصة بشان توزيع العملاء على الصناديق.

وإجراءات القرعة على العملاء، حيث تم تخصيص عدد (5) صناديق لإجراء القرعة مقسمة على النحو التالي: -

  • الصندوق رقم (1) وهو مخصص للمساحة 120م ٢ ومحدد له عدد محدد من العملاء الذين كانوا يقيمون في وحدات مكونة من 3 غرف أو أكثر بمنطقة مثلث ماسبيرو قبل التطوير .
  • الصندوقين رقمي (2،  30) بمساحات 1.5م٢ ، 115م ۲ سيكونان فارغين لحين توزيع العملاء بالصندوق رقم (5) عليهم وهم العملاء الذين كانوا يقيمون في وحدات مكونة من 2 غرفة بمنطقة مثلث ماسبيرو قبل التطوير .
  • الصندوق رقم (4) للمساحة ٩٥م ۲ ومحدد له عدد محدد من العملاء الذين كانوا يقيمون في وحدات مكونة من غرفة واحدة بمنطقة مثلث ماسبيرو قبل التطوير او كان اختيارهم للمساحة ۷۸م۲ قبل تحديد المساحات الفعلية المنفذة علي الطبيعة .
  • الصندوق رقم (٥) وهو مخصص للعملاء الذين كانوا يقيمون بمساحات ٢ غرفة وكان اختيارهم للمساحة ١٠٢م٢ قبل تحديد المساحات الفعلية المنفذة علي الطبيعة . . وسيتم توزيع هذا الصندوق على الأربعة صناديق قبل اجراء القرعة وفقا لعدد الوحدات المتبقية بكل مساحة من الأكبر مساحة إلي الأقل مساحة وفقا لما جاء بكشف المواطنين الموقع والوارد للبنك .

وسيتم بدء إجراءات التعاقد مع العملاء بعد شهر من تاريخ إجراء القرعة وموافاة البنك بنماذج العقود وأسعار الوحدات وقيمة وديعة الصيانة واي شروط مالية اخري علي أن يتم اخطار العملاء بموعد التعاقد بمعرفة المحافظة للتوجه للبنك لانهاء إجراءات التعاقد.

 

تطوير منطقة مثلث ماسبيرو

ويعد مشروع تطوير من أبرز المشروعات التي نفذتها الدولة لتحقيق التنمية والتخلص من العشوائيات بتغيير الوجه الحضاري للمنطقة التي عانت على مدار سنوات من العشوائية.

حيث تقع المنطقة في نطاق حي بولاق أبو العلا بمحافظة القاهرة، ويحدها كورنيش النيل من الجهة الغربية، وشارع 26 يوليو من الجهة الشمالية، وشارع الجلاء من الجهة الشرقية، وميدان عبد المنعم رياض من الجهة الجنوبية، ويبلغ طول الواجهة المائية للمنطقة حوالي 900 م، ويبلغ مسطحها التقريبى حوالى 75.19 فدان بكل ما تشمله من مبانٍ ومعالم قائمة.

وتتميز منطقة مثلث ماسبيرو بوجود العديد من الاستعمالات المميزة وانطلاقاً من توجه الدولة لتطوير المناطق العشوائية وتحسين مستوى المعيشة للفئات التى تقطن بها، تم البدء في أعمال تطوير المنطقة المصنفة كمنطقة غير آمنة ذات خطورة من الدرجة الثانية.

وخصصت الدولة للسكان الراغبين في العودة إلى المنطقة بعد تطويرها 3 أبراج سكنية وتضم برجين يتكون كل منهما من (بدروم "جراج سفلى" + دور أرضى "تجارى" + دور أول "جراج علوى" + 16 دورا سكنيا، وبه 10 مصاعد و4 مداخل، وفقا لما أوضحته وزارة الإسكان بينما يتكون البرج الثالث من (دور أرضى "تجارى" + 10 أدوار سكنية، وبه 3 مصاعد).

Dr.Randa
Dr.Radwa