الخميس 9 مايو 2024

محافظ الدقهلية يوجه بمتابعة ملف المتغيرات المكانية والتصدي للتعديات والبناء المخالف

جانب من المتابعة

محافظات27-12-2022 | 15:03

دار الهلال

أكد محافظ الدقهلية الدكتور أيمن مختار ضرورة متابعة العمل بملف المتغيرات المكانية بكافة المراكز والتصدي الحازم للتعديات والبناء المخالف والتعامل معها فورًا؛ تنفيذًا للقانون وحرصًا على حقوق الدولة والمواطنين.

جاء ذلك خلال متابعة المحافظ اليوم الثلاثاء، لملف تقنين واضعي اليد على أراض أملاك الدولة، وملفات التصالح بنطاق المحافظة، بحضور مسئولي التقنين والتصالح بديوان عام المحافظة.

وأوضح مختار بضرورة تعزيز الاستفادة من الأصول غير المستغلة فيما يعود بالنفع على المواطنين بتقديم خدمات متميزة لهم، والعمل الجاد في مواصلة تحصيل الرسوم والمستحقات الخاصة بالدولة في مقدمتها رسوم النظافة. 

وشدد على ضرورة دفع العمل بملفات التقنين والتصالح وسرعة الانتهاء باقي الطلبات المقدمة للمواطنين بهذا الشأن، منوهًا بأنه تم حتى الآن تقنين 5321 حالة تقنين بالمراكز والمدن والقرى وتم إضافتهم على منظومة التقنين.

ولفت إلى أنه يجرى حاليًا الانتهاء من 350 حالة، كما تم تلقي 163 ألف طلب من طلبات التصالح على مخالفات البناء بنطاق المحافظة، مطالبًا رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء بالاستمرار في تنفيذ أعمال رفع كفاءة الشوارع والميادين من خلال تعزيز خدمات رفع القمامة.

Dr.Radwa
Egypt Air