الخميس 9 مايو 2024

محافظ قنا يؤكد تقديم الدعم للقوافل الشاملة للوصول إلى المناطق النائية

محافظ قنا

محافظات27-12-2022 | 16:54

دار الهلال

أكد محافظ قنا أشرف الداودي تقديم كافة أوجه الدعم للقافلة الطبية التنموية الشاملة التي ينظمها قطاع شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة عين شمس، من أجل وصول الخدمات الطبية والعلاجية في مختلف التخصصات إلى أكبر عدد ممكن من المواطنين.

جاء ذلك خلال جولة المحافظ التفقدية اليوم /الثلاثاء/ لفعاليات القافلة التنموية الشاملة بمقر الوحدة الصحية بقرية القلمينا بمركز الوقف على مدار 4 أيام خلال الفترة (26 - 29) ديسمبر الحالي، لتقديم الخدمات الطبية للمواطنين بالمجان وذلك بالتعاون بين مديرية الصحة بقنا.

وتفقد الداودي أعمال توقيع الكشف الطبي على المواطنين، وتقديم العلاج في العديد من التخصصات وذلك تحت إشراف أساتذة طب متخصصين من جامعة عين شمس ومديرية الصحة بقنا. 

وأضاف أن القافلة تضم لأول مرة عيادة للكشف على الأطفال ذوي الإعاقة بديوان مديرية الصحة سوف تعمل على استقبال الحالات من مركز الوقف، بالإضافة إلى تنفيذ العديد من العمليات الجراحية بالمجان وأن القافلة تشمل توزيع عدد من البطاطين للأسر الأولى بالرعاية لحمايتهم من برد الشتاء. 

وعلى صعيد آخر، أكد محافظ قنا حرص المحافظة على مصالح أعضاء الجمعيات المستفيدين من أراضي مشروع مدينة الأمل.

وقال الداودي - خلال المؤتمر التعريفي الخاص بمدينة الأمل بنجع حمادي - أن المحافظة اتخذت خطوات استباقية من حيث إبرام التعاقدات مع الشركات المنفذة لأعمال البنية التحتية، على الرغم من تأخر الجمعيات في سداد المبالغ المُستحقة.

وأوضح أنه تم الانتهاء من صياغة بنود العقد الخاص بقطع أراضي مدينة الأمل، داعيًا أعضاء الجمعيات المتأخرين عن سداد المبالغ المالية المستحقة، لسرعة دفع نسبة 20%؜ من قيمة قطعة الأرض طبقًا لما ورد بكراسة الشروط حتى يتسنى لهم استلام العقود الخاصة بهم.

وأكد التزام المحافظة بتسهيلات الدفع التي تم الاتفاق عليها والإعلان عنها سابقًا، وأن الموعد النهائي لسداد تلك المبالغ المستحقة 30 يونيو القادم، وسيتم سحب قطع الأراضي ممن لم يسدد نسبة الـ20%؜ قبل انتهاء هذا الموعد.

Egypt Air