الإثنين 27 مايو 2024

«الملاك اتحول لوحش».. تفاصيل دعوى خلع بمحكمة الزنانيري

خلع

الجريمة27-12-2022 | 21:07

هاجر الصباغ

"أهلي السبب في الجواز، بيضربني ويشتمني ويقولي إني السبب في كل مشاكل حياته، الملاك اتحول لوحش"، بتلك الكلمات وقفت زوجة تطالب بحقها في الخلع، داخل محكمة الأسرة بالزنانيري.

البداية كانت عندما التقت زوجها بعد أن أنهت دراستها الجامعية بأيام قليلة، وسط اجتماع العائلتين، وبدأ والديها إقناعها بأنّه الشخص المناسب لها، وأنّها ستعيش سعيدة معه لأنه متدين ومهذب وبار بوالديه، ولديه وظيفة مرموقة ومستعد للزواج، فرضخت للأمر الواقع، ووافقت على الزيجة.

واستكملت الزوجة الثلاثينية حديثها، قائلا إنّ فترة الخطبة كانت قصيرة لدرجة أنّها لم تتعرف عليه بشكل كافٍ، واصطدمت بصفاته بعد حفل الزفاف، متابعة: «اكتشفت أنّني أعيش مع رجل عصبي يمكنه أن يقلب المنزل رأسًا على عقب، وينفعل على أتفه الأسباب، ولم تقف المشكلة عند هذا الحد، بل تطاول عليّ لفظيًا مع مرور الوقت، وتحمّلت الحياة معه 7 أعوام من أجل أطفالنا الثلاث، وتحملت أزماته المادية».

وخلال حديثها، استذكرت «مروة» المشكلة الأخيرة التي جعلتها تترك المنزل وتأخذ أطفالها إلى منزل والدها وتطلب الطلاق، قائلة: «تحمّلت الحياة معه أكثر من 7 سنوات، كنت أقول إنّنا لم نعرف بعضنا جيدا، وحاولت أكثر من مرة مساعدته، وكنت أعود إلى المنزل كي يتربى الأبناء في منزل والدهم، لكن آخر أزمة تطاول عليّ فيها بالسبّ والشتم أمام الأولاد، واتهمني بأنّني سبب المشكلات».

فقررت الزوجة ترك المنزل وإقامة دعوى خلع حملت رقم 2321، بمحكمة الأسرة بزنانيري، وحاول الزوج التصالح معها أكثر من مرة بشكل ودي عن طريق عائلتهما، لكنها رفضت، وبعد الجلسة الأولى تم الصلح بينهما، بعد أن قدم خبراء التسوية حلولًا أرضتها، لتعود الحياة بينهما، ولم شمل أسرتهم، وتعهد الزوج بحُسن معاملتها وعد إدخال مشاكل العمل داخل المنزل، وتعهدت الزوجة بتحمل الحياة معه، وإعطائه فرصة أخرى، وتم كتابة ذلك في العقد.