الأربعاء 5 يونيو 2024

«بشتغل وبصرف على أهله».. تفاصيل دعوى طلاق بمحكمة الأسرة في الزنانيري

طلاق للضرر

الجريمة27-12-2022 | 21:23

هاجر الصباغ

«بيعاملني زي الخدامة، بشتغل وبصرف على أهله وبخدمهم، ولما اعترض وأقول تعبت يهددني بالطلاق»، بتلك الكلمات بررت الزوجة الأربعينية طلبها للطلاق داخل محكمة الأسرة بالزنانيري.

البداية كانت قبل 15 عاما تعرفت على زوجها عن طريق عائلتها البسيطة، حيث كان يعمل عامل برفقة والدها، فوافقت عليه، وتمت خطوبتهما، وبعدها طلب من والدها أن يستقرا في منزل والده برفقة أشقائه، واشترى لها شبكة أقل من الجميع، ووافقت عائلتها، وقالوا لها إنه شخص طيب وسيسعدها في حياتها.

وبعد حفل زفاف بسيط في منزل والدها، انتقلت «كريمة» لمنزل عائلة زوجها وكانت هذه آخر مرة ضحكت فيها، وفقًا لوصفها، فمن يومها يعاملونها كخادمة وليست زوجة ابنهم، على عكس زوجات أشقائه، لكنها صبرت وتحملت بناءً على نصائح والديها، وأنجبت منه 4 أطفال.

«بعد أما خلفت ابني الكبير، خرجت اشتغل لأن قوت زوجي كله بيروح لعائلته، وبقيت عايشة معاهم معنفة نفسيا وجسديا، وبالرغم من من الأذى اللي اتعرضت له تحملت وطلبت منه ننقل لبيت منفصل، لكنه رفض وهددني بالانفصال، فتراجعت عشان عيالي، وبعد فترة أخد مني الذهب اللي كان شبكتي، وباعها ورفض يرجعها بحجة أنها كانت في الأصل من فلوس والده»، وفقًا لحديث الزوجة.

تركت «كريمة» منزل عائلة زوجها، واصطحبت صغارها لمنزل والدها متخذة قرار الطلاق، لكنه تعنت معها، فلجأت منذ عامين لمحكمة الأسرة بزنانيري، وأقامت ضده دعوى طلاق للضرر، حملت رقم 812.