الأربعاء 22 مايو 2024

رئيس اتحاد الإعاقات الذهنية: «قادرون باختلاف» تطور أخلاقي واجتماعي

أمل مبدى

أخبار28-12-2022 | 12:00

دار الهلال

قالت رئيس الاتحاد الرياضي المصري للإعاقات الذهنية المهندسة أمل مبدى، إن مصطلح أصحاب الهمم وذوي القدرات الخاصة «قادرون باختلاف» ليس فقط تطورا إنسانيا في الاسم والمسمى، ولكنه تطور أخلاقي واجتماعي.

وأضافت مبدى، في كلمتها خلال النسخة الرابعة من احتفالية "قادرون باختلاف" بحضور الرئيس السيسي، بمركز المنارة للمؤتمرات الدولية بالتجمع الخامس بالقاهرة، "أنه لولا دعم الرئيس السيسي ل"قادرون باختلاف" ما كنا وصلنا إلى أن نؤكد اليوم أنه "لنا مكان"، مستعرضة في الوقت نفسه رسائل شكر وعرفان وتقدير من أمهات القادرون باختلاف.

وأشارت إلى أن نظرة المجتمع اختلفت اختلافا جذريا إلى "قادرون باختلاف"، مسترجعة أنه في ديسمبر 1936 كان المصطلح الدارج لهم هو "أصحاب العاهات" وما يترتب عليه من تعامل المجتمع معهم.

وأوصت كل قادر باختلاف، ألا يتهاون ليس فقط في أخذ حقه، بل في القيام بواجبه، قائلة:" الحياة ليست ما لم يمنح لك ولكن ماذا تفعل بما منح لك، وقد منح الله عز وجل لكل منا عطاؤه بما يتناسب مع قدراته".

ونوهت إلى أن الاتحاد الرياضي المصري سيشارك في بطولة العالم المقامة في فرنسا 2023 بخمسة منتخبات، كما ستتقدم مصر في يناير المقبل لأول مرة لاستضافة بطولة العالم للإعاقات الذهنية وذلك لاستضافتها في 2027.