الثلاثاء 24 سبتمبر 2024

«مبادرة شوارع أليفة»: الدكتورة «نورا» لم تمت بسبب هجوم الكلاب عليها بالجيزة

المهندسة زينه عصام

الجريمة28-12-2022 | 14:15

هويدا على

أثار تداول خبر وفاة طبيبة بسبب الكلام حفيظة عدد كبير من رواد السوشيال ميديا بما فيهم أهل الطبيبة والمهندسة زينة عصام المسؤولة عن مبادرة شوارع أليفة التابعة لوزارة الزراعة .

 

 أكدت المهندسة زينة عصام في تصريح خاص لـ«دار الهلال» أن ما تداوله رواد السوشيال ميديا عار تماماً من الصحة وأنها تواصلت مع أهل الطبيبة الذين كذبوا خبر وفاها بسبب الكلام.

وكشفت المهندسة زينة أن الطبيبة توفيت نتيجة سكتة قلبية ولسبب غير علوم وأن الكلاب أبرياء من هذه التهمة حيث إن الطبيبة المتوفاة هي طبيبة بيطرية في الأساس ولها منشورات في التعامل بكل رحمة مع الحيوانات وأن الأطباء البيطريين يدرسون كيفية التعامل مع الحيوانات وبالأخص الحيوانات الشرسة.

وأضافت زينة أن أهل الدكتورة نورا سعيد كذبوا خبر وفاتها بسبب الكلام وطالبت كافة وسائل الإعلام التأكد من المعلومة الصحيحة لأن مثل هذه الأخبار تلقي بالحوانات إلى التهلكة. 

وبدأت الواقعة بتلقي الجهات الأمنية بالمحافظة بلاغا يفيد بوفاة طبيبة بمنطقة حدائق الأهرام، حيث انتقلت قوة على الفور مدعومة بسيارة إسعاف لمحل البلاغ.

وتبين وجود جثة الطبيبة "نورا. س"، وبإجراء التحريات وسماع رواية شهود عيان من المارة تبين أن المتوفاة أُصيبت بسكتة قلبية جراء تعرضها لهجوم من الكلاب الضالة بشارع 18، وأثناء محاولتها الهرب سقطت مغشياً عليها ثم فارقت الحياة.

وأكدت التحريات أيضاً عدم وجود أية شبهة جنائية في الواقعة، ونقلت الجثة إلى ثلاجة المستشفى تحت تصرف النيابة العامة.

وتم تحرير محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيقات.

واتشحت الصفحات المهتمة بأخبار المدينة السكنية، بالسواد وسط مطالبات من سكان المنطقة بتخليصهم من تلك الكلاب التي أصبحت مثار رعب للأهالي والأطفال والسيدات والفتيات