الخميس 16 مايو 2024

محافظ الفيوم: نسعى لتوفير السلع الغذائية بأسعار مخفضة للمواطنين

محافظ الفيوم

محافظات28-12-2022 | 14:23

دار الهلال

قال محافظ الفيوم الدكتور أحمد الأنصارى إننا نسعى جاهدين لتوفير السلع الغذائية للمواطنين؛ تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بضرورة توفير السلع الأساسية وتنويع المعروض منها لتناسب جميع فئات المجتمع وعدم تحميل المواطن أي أعباء إضافية.

جاء ذلك خلال جولة المحافظ اليوم التفقدية لمخزن السلع الغذائية الأساسية بفرع الشركة المصرية لتجارة الجملة بمركز طامية؛ للغطمئنان على توافر المخزون السلعي. 

واطمأن الأنصاري على توافر المخزون من السلع الغذائية التموينية من زيت الطعام، والسكر، والأرز وغيرها من السلع، مؤكدًا انتظام توزيع السلع الغذائية على المنافذ لبيعها للمنتفعين حاملي بطاقات التموين.

وعلى صعيد آخر، سلم محافظ الفيوم مفاتيح 15 منزلًا بمنطقة الجبلاية بمركز طامية بعد إعادة إعمارها، وتنفيذ عدد من التدخلات الاجتماعية للأسر الأولى بالرعاية بالمنطقة بتكلفة 3 ملايين جنيه، بالتعاون مع مؤسسة صناع الخير للتنمية وشركتي المهندس للتأمين، والمهندس لتأمينات الحياة، والتحالف الوطني للعمل الأهلي والتنموي، مع ختام المرحلة الأولى لمبادرة (سكن كريم) ضمن المبادرة الرئاسية (حياة كريمة).

وتفقد المحافظ المنازل التي تم إعادة إعمارها بمنطقة الجبلاية؛ للوقوف على ما تم بها من أعمال تطوير ورفع كفاءة، من أسقف خرسانية، وتجهيزات لفرشها، والمتطلبات الأساسية من الأدوات المنزلية والكهربائية.

كما سلم مفاتيح المنازل التي تم إعمارها للمستفيدين، فضلًا عن تسليم عدد من المشروعات للمرأة المعيلة وذوي الهمم، منوهًا بأن المنازل التي تم إعمارها ورفع كفاءتها تأتي في إطار مشروع (حياة كريمة) بما يجعل المنطقة من المناطق الأكثر تطورًا، من خلال التعاون بين قطاعات ومؤسسات الدولة الحكومية من جانب والجمعيات الأهلية ومنظمات المجتمع المدني من جانب آخر بما يعود بالنفع على المواطن.