الأحد 12 مايو 2024

تكريم بيليه بمباراة زيكو الخيرية

بيليه

ملاعب الهلال29-12-2022 | 12:46

جمال زغلول

كرمت مباراة النجوم التقليدية، وهي مباراة خيرية ينظمها زيكو في نهاية العام، والتي شارك فيها لاعبون حاليون وقدامى، الأسطورة البرازيلي بيليه، الذي نقل إلى المستشفى منذ شهر تقريبا.

وارتدى المشاركون أثناء دخولهم ملعب ماراكانا، الشهير والمليء بالحيوية في ريو دي جانيرو، قمصانا مكتوب على ظهرها "بيليه أبدي".

وشارك في النسخة الثامنة عشر للفعالية أساطير مثل حارس المرمى كارلوس جيرمانو والأوروجوائي دييجو لوجانو وبطل كأس العالم ماورو سيلفا والصربي ديان بيتكوفيتش والهداف السابق جارديل.

وتواجد أيضا نجوم حاليون مثل الأوروجوائي جيورجيان دي أراسكايتا ولاعب الوسط إيفرتون ريبيرو والبرازيلي الواعد إندريك.

ويلعب إندريك، البالغ من العمر 16 عاما، مع نادي بالميراس، وقد وقع مؤخرا لريال مدريد، وسينضم إليه بعد عامين عندما يبلغ سن الرشد.

وأعرب زيكو، منظم البطولة الخاصة، عن أمنياته ب "الصحة" لبيليه، الذي أكد أنه مثله الأعلى منذ الطفولة.

وأكد زيكو قبل دقائق من انطلاق المباراة "لقد تعلمت الكثير منه عندما كنت طفلا، وأنا أنظر إلى الملصقات. أعتقد أننا جميعا فخورون للغاية لأننا نعيش في بلد يضم أفضل لاعب كرة على الإطلاق. لقد كان دائما مصدر إلهام لنا جميعا".

وأضاف "الصلوات قوية للغاية من أجل أن يتعافى".

يشار إلى أن بطل العالم ثلاث مرات، البالغ من العمر 82 عاما، نقل إلى مستشفى ألبرت أينشتاين في ساو باولو منذ 29 نوفمبر الماضي لإعادة تقييم العلاج الكيميائي الذي يحصل عليه بسبب إصابته بسرطان القولون، الذي تم تشخيصه في عام 2021، وكذلك علاج عدوى الجهاز التنفسي.

Dr.Radwa
Egypt Air