السبت 4 مايو 2024

احتفالات نجوم الفن فى ليلة رأس السنة البعض يفضل العائلة والآخر يطير خارج مصر

مروة عبد المنعم و مميرنا وليد و مادلين طبر

29-12-2022 | 13:16

همسه هلال

يحتفل العالم أجمع باستقبال عام جديد بعد ساعات قليلة، ويمتلك البعض خطة خاصة للاحتفال بتلك المناسبة السعيدة فى أجواء من المرح والبهجة آملين الله بعام سعيد ومودعين عامًا مضى، لذلك حرص عديد من الفنانين على خطط خاصة للاحتفال بهذا اليوم منهم من قرر الاحتفال مع عائلته والآخر قرر السفر خارج مصر للاستمتاع وزيارة أماكن جديدة ، «الكواكب» التقت عددا من نجوم الفن لتعرف منهم مظاهر احتفالاتهم بالعام الجديد وأين سيقضونه؟.. ونحن بدورنا عرفنا خططهم تقرأونها  فى السطور التالية ..

فى البداية تقول الفنانة رانيا فريد شوقى ، سأحتفل بالعام الجديد 2022 مع أسرتى فى المنزل ، متمنية أن يكون عاما مليئًا بالستر والنجاح والسعادة للجميع.

وكانت قد احتفلت الفنانة رانيا فريد شوقى مؤخرا بعيد زواجها السابع، ونشرت «فيديو» يجمع عددًا من الصور مع زوجها رجل الأعمال تامر الصراف على حسابها الرسمى على أحد مواقع التواصل الاجتماعى ، و علقت: « الذكرى السابعة يا حبيبى « ، وعلق زوجها على حسابه كاتبا : « عيد جوازنا السابع، يارب العمر كله سوا فى حب وصحة وسعادة لينا ولكل إللى  حوالينا » .

واتفقت معها الفنانة مروة عبدالمنعم حيث قالت: سوف أقضى ليلة رأس السنة فى المنزل ، وليست هناك خطة محددة للاحتفال بها هذا العام.

وكان قد عُرض لها مؤخرا مسرحية «الجميلة والوحش»، حيث تدور أحداث المسرحية حول البحث عن الحب والخير والعطاء والصراع مع الشر والانتصار عليه، وهو عرض مناسب للأسرة والطفل من سن ٤ سنوات، وشاركها البطولة الفنان حمزة العيلى، والفنان رضا حامد، والفنان كريم يحيى، بالإضافة إلى مجموعة كبيرة من الشباب، وقدمت مروة من قبل مسرحية «رابونزل بالعربى» الأميرة المفقودة التى تقضى سنوات طفولتها محبوسة فى برج معزول وسط الغابة عقب خطفها من والديها على يد العجوز ويبعث لها القدر الفارس المغوار فلين رايدر الذى تعيش معه قصة حب أسطورية وسط العديد من المغامرات الغنائية الممتعة.

يذكر أن آخر أعمال مروة عبد المنعم هو مسلسل «عالم تانى» الذى تم عرضه خلال عام 2022، من بطولة رانيا يوسف، نضال الشافعى، فريال يوسف، فراس سعيد، تميم عبده، سميرة صدقى وإلهام عبد البديع، تأليف إسلام يوسف وإخراج عبد العزيز حشاد.

فيما تعلق الفنانة صفاء جلال، على كيفية احتفالها بالعام الجديد قائلة: أحتفل فى المنزل مع زوجى وبناتى، داعية الله أن يجعلها سنة مليئة بالنجاحات والسعادة.

على جانب آخر تستعد الفنانة صفاء جلال، لتقديم برنامج «قعدة صفا» المقرر انطلاقه فى الخامس من شهر يناير المقبل، و يسلط البرنامج الضوء على أهم إنجازات واستثمارات الدولة فى العديد من المجالات، وكذلك أحدث الأبحاث الطبية؛ بالإضافة إلى الفقرة القانونية التى ستتناول كافة القضايا الجنائية والمدنية.

وأوضحت أن المرأة سيكون لها نصيب الأسد من البرنامج من خلال استعراض آخر خطوط الموضة فى الأزياء والماكياج وكذلك التركيز على الجوانب الحياتية والنفسية التى تتعلق بها.

كما تشارك الفنانة صفاء جلال، فى مسلسل «جروب العيلة»، والذى تدور أحداثه فى إطار اجتماعى تطغى عليه الأجواء العائلية ويناقش المسلسل العديد من الأمور الخاصة بالعائلات، ومن المقرر عرضه على شاشات التليفزيون قريبًا والمسلسل سيناريو وحوار منة فوزى وهند عبد الله والمسلسل يعرض على 15 حلقة، وهو من بطولة إسلام جمال، أحمد سعيد عبد الغنى، صفاء جلال، رشا المهدى، جيهان الشماشرجى، حسام فارسو، وغيرهم العديد من الفنانين.

بينما تحتفل الفنانة مادلين طبر، بعودة شقيقتها من بيروت إلى القاهرة للاحتفال معها هذا العام بليلة رأس السنة، مشيرة إلى أن الاحتفال هذا العام سيكون مختلفا عن العام الماضى مطلقة عليه جلسة نسائية وذلك لأنها ستقضيه بصحبة شقيقتها وأصدقائهما فى أكتوبر ويتبادلن الأحاديث والذكريات.

وتحدثت مادلين أيضا عن طقوسها فى هذه الليلة قائلة: إنها تقوم بالصلاة وتشعل شمعة وتشكر الله على نعمه وستره.

وتنتظر الفنانة مادلين طبر عرض فيلمها الجديد «نبيل الجميل دكتور تجميل» الفترة المقبلة، و تدور أحداثه فى إطار كوميدى وهو من بطولة الفنان محمد هنيدى، محمد سلام، رحمة أحمد، محمد حافظ، محمد الصاوى، مادلين طبر ونور اللبنانية، وتدور أحداث الفيلم فى إطار كوميدى، والفيلم من تأليف أمين جمال ومحمد محرز وأمين جمال وإخراج خالد مرعى.

يذكر أن مادلين طبر كانت قد حصلت مؤخرا على جائزة أفضل ممثلة من مهرجان «همسة للفنون والآداب»، عن دورها فى مسلسل «ملف سرى»، الذى خاضت به السباق الرمضانى الماضى، وجسدت فيه دور الإعلامية إلهام النجار، وهو من بطولة هانى سلامة، وعائشة بن أحمد وشيرين وماجد المصرى ونضال الشافعى وصبا الرافعى ودنيا عبد العزيز ومحسن محيى الدين وإيهاب فهمى وإدوارد ورحمة حسن ودينا ومادلين طبر وكارولين عزمى، ونبيل عيسى، نور محمود، مهند حسنى، عمر زكريا، محمود حجازى، والمسلسل من تأليف محمود حجاج، وإخراج حسن البلاسى.

وتعلق الفنانة ألفت عمر على احتفالها بليلة رأس السنة ٢٠٢٣ قائلة: كل عام أقوم بعمل حفلة فى منزل والدى وأجمع كل عائلتى، لأن سليم ابنى يفرح بتلك التجمعات، ونقوم بتزيين المنزل منذ بداية شهر ديسمبر وتعليق الزينة والأنوار فى كل مكان به وكتابة رقم العام الجديد، كذلك هناك طقوس لنا فى الطعام فى تلك الليلة حيث نقوم بإعداد مائدة طعام أساسها (المحشى و ديك رومى و لحوم) وكذلك أطباق متنوعة من الفاكهة أهمها: اليوستفندى، وتسهر العائلة وتغنى وترقص ونشاهد معا فيلم ونأكل المسليات (لب و سودانى) وبعدما كان البيت نظيفا أصبح على النقيض.

وتابعت عمر،.. هذا العام سوف اصطحب ابنى وأخوتى ونسافر جميعا خارج مصر للاحتفال بليلة رأس السنة، لأننى لم أسافر منذ فترة وأريد الاستمتاع.

وتواصل الفنانة ألفت عمر تصوير مشاهدها فى مسلسل « سره  الباتع»، الذى تشارك به فى السباق الرمضانى المقبل 2023م، وتجسد فيه دور شقيقة الفنان أحمد وفيق، ويضم العمل عددًا كبيرًا من النجوم منهم» أحمد فهمى، أحمد السعدنى، حنان مطاوع، حسين فهمى، عمرو عبد الجليل، ريم مصطفى، بيومى فؤاد، صلاح عبد الله، أحمد وفيق، هالة صدقى، نجلاء بدر، منة فضالى، أحمد عبد العزيز، محمود قابيل، عايدة رياض، خالد سرحان، مصطفى درويش، علاء حسنى، ناهد رشدى، أيمن عزب، أيمن الشيوى، مفيد عاشور.. وغيرهم، و تدور أحداثه ما بين زمنى، العصر الحاضر وعصر الحملة الفرنسية على مصر فى العام 1798.

 فى حين قالت الفنانة ميرنا وليد، إنها سوف تقضى ليلة رأس السنة خارج مصر، لأنها تعتبر الإجازة الوحيدة لها ولأولادها فى الشتاء، وذلك لبعدها عنهم تلك الفترة وانشغالها  بتصوير فيلمى الفرنسى الجديد فى باريس وكذلك تستعد لاستكمال تصوير مشاهدها فى مسلسل «تعويذة رشيدة» ، وبعد رأس السنة مباشرة سوف تعود لمتابعة التصوير.

وتنشغل الفنانة ميرنا وليد،  بتصوير مشاهدها فى الفيلم الفرنسى  «La troisieme feuille»   الورقة التالتة»، و تجسّد «ميرنا» دور قاتلة خلال أحداث الفيلم، وهو إنتاج فرنسى مصرى وتدور أحداثه عن عائلة مصرية تعيش فى باريس ويتوفى رب العائلة ويبدأ الصراع على الميراث، و يضم الفيلم العديد من الممثلين بأكثر من دولة ميرنا وليد، أحمد فوزى، محمود جلال من مصر وفراس الجميلى من تونس، ومن سوريا فادى بطل إخراج منى خضري، و من فرنسا  Gabriel Gavietto, Siclier jeanne

كما بدأت ميرنا تصوير مشاهدها فى مسلسل «تعويذة رشيدة» فى مدينة الغردقة، بعد أن تم تأجيله أكثر من مرة.

وتقول الفنانة أميرة فتحى، أحب المكوث فى بيتى مع عائلتى مثل أغلب الناس، و أبدأ أول دقيقة فى اليوم مع الله حيث أصلى ركعتى شكر له على عام مضى وعام جديد من عمرى و أتمنى منه دوام نعمه وفضله علىّ.

 و انتهت مؤخراً الفنانة أميرة فتحى، من تصوير فيلمها «أولها حلو» الذى تعود به إلى السينما بعد سنوات من الغياب، ومن المقرر عرضه قريبا، ويشاركها البطولة الفنان حمزة العيلى، دراين حداد، سهام جلال، رانيا شاهين، ومجموعة أخرى من الفنانين،  وتأليف وإخراج حازم متولى، وتجسّد فيه دور مترجمة إيطالية.

وكعادتها قررت الفنانة عارفة عبدالرسول، الذهاب إلى الإسكندرية للاحتفال بليلة رأس السنة مع أبنائها وأحفادها فى المنزل.

وتخوض الفنانة عارفة عبدالرسول السباق الرمضانى المقبل بمسلسل «بابا المجال»، وهو من بطولة الفنان مصطفى شعبان، وتجسّد فيه شخصية والدة هبة مجدى، وهى ا