السبت 18 مايو 2024

محافظ قنا: نوفر الدعم الكامل لمنظمات المجتمع المدني للارتقاء والنهوض بالأسر الأكثر احتياجا

محافظ قنا

محافظات29-12-2022 | 17:09

دار الهلال

 أكد محافظ قنا شرف الداودي على توفير الدعم الكامل للجمعيات الأهلية ومنظمات المجتمع المدني للارتقاء والنهوض بالأسر الأكثر احتياجا من أبناء المحافظة ،مشيدا بمجهودات جمعية الأورمان في خدمة وتنمية المجتمع والدور الرائد في العمل الخيري والمساهمة في رفع المعاناة عن كاهل المواطنين الأولى بالرعاية .

من جانبه ، قال وكيل مديرية التضامن الاجتماعى بقنا حسن عثمان - في بيان اليوم - إن المديرية نظمت 4 قوافل علاجية استهدفت توقيع الكشف الطبي على مئات المرضى غير القادرين بالتعاون مع مستشفى قنا الجامعي خلال ديسمبر الجاري ، فضلا عن تقديم خدماتها الطبية من عمليات قلب وعيون وتسليم أجهزة تعويضية وسماعات طبية. 

وأعلن عثمان أنها اختتمت عام 2022 بتنظيم احتفالية لتوزيع 20 كرسيا متحركا دعما منها لذوى الهمم بقرى ونجوع محافظة قنا. 

بدوره ،أضاف مدير عام جمعية الأورمان ممدوح شعبان، سعت على مدار السنوات الماضية إلى تقديم كافة أشكال الدعم للأشخاص غير القادرين والاسر الاولى بالرعاية، لافتا إلى السعي من خلال تقديم الخدمات الطبية إلى تجفيف منابع الإعاقة البصرية عبر تنظيم قوافل طبية موسعة تجوب القرى وتصل بالخدمات العلاجية إلى الأهالي في المناطق الأشد احتياجا .

وأشار إلى أن الجمعية قامت بإجراء مسح طبي وتنظيم قوافل طبية علاجية بجميع قرى ومراكز محافظة قنا ونجحت في توقيع الكشف الطبي على مايقرب من 46ألف مريض، وإجراء 9 آلاف و 976عملية جراحية بمختلف أنواع جراحات العيون، وتسليم5 آلاف و 210 نظارات طبية لغير القادرين.

الاكثر قراءة