الأحد 19 مايو 2024

7 نصائح لاكتساب ثقة وإعجاب من حولك

الابتسامة الحلوة تجعلك الأقرب لمن حولك

سيدتي30-12-2022 | 01:36

تشكو بعض النساء جراء عدم تمتعهن بقبول اجتماعي بين الأصدقاء أو زملاء العمل، ويرجع ذلك لعدم معرفتهن بالطريقة المثلى لاكتساب ثقة وإعجاب المحيطين.. الأمر الذي يقلل من فرص نجاحهن في مختلف المجالات.

في السطور التالية نستعرض أهم نصائح خبراء علم النفس والتي تساعدك على اكتساب محبة من حولك من خلال مقال نشر على موقع wikihow”" وإليكِ التفاصيل:

- لا تنسي الابتسامة الحلوة: لاشك أن ابتسامة الهادئة المرسومة على ملامح الوجه تعطي انطباع بالارتياح والطمأنينة، على عكس الوجه الجامد العبوس والذي يشعر الآخرين بالقلق والتباعد..

- إمالة الرأس نحو المتحدث: عادة ما تعطي إمالة الرأس إلى الاهتمام بحديث الطرف الأخر، والتعامل بأسلوب يتسم بالمودة ما يزيل الحواجز النفسي بينك وبين من تتعاملين معهم..

- اسألي عن أحوال المحيطين: إظهار الاهتمام بمن حولك وتبادل الأحاديث العامة يشعرهم بتواضعك ما يزيل المسافات ويجعلك الأكثر قرباً لهم..

- تحدثي معهم عن اهتماماتهم: التعرف على ميول وهوايات من حولك والكلام ولو دقائق عن تلك الاهتمامات يكسبك إعجابهم..

- تعاطفي مع ظروفهم: دائماً ما يعجب الناس بمن يشعر بمشاكلهم ويتعاطف مع أحزانهم، فإظهار تأثرك بمعاناة من حولك والوقوف بجانبهم يجعلك دوماً الأهم عندهم..

 - استخدمي الدعابة في بعض المواقف: تساعد التعليقات خفيفة الظل على جذب الأخريين نحوك، لكن أحذري السخرية على المحيطين حيث يؤدي ذلك لفقدان محبتهم للأبد.

- تعاملي بأسلوب متساوي: إذا كنتِ في العمل، فاحرصي على معاملة جميع زملائك بطريقة مماثلة،خاصة إذا كنتِ رئيستهم حتى لا تؤدي تفرقة المعاملة لخسارة بعضهم.