الجمعة 10 مايو 2024

الشباب والرياضة: 1850 طالبًا وطالبة يشاركون في القوافل التعليمية والتنويرية بالبحر الأحمر

جانب من القوافل التعليمية

محافظات30-12-2022 | 17:32

دار الهلال

واصلت وزارة الشباب والرياضة، لليوم الثاني علي التوالي، تنفيذ فعاليات مشروع القوافل التعليمية المجانية لطلاب الشهادة العامة بالمرحلتين الثانوية والإعدادية بمحافظة البحر الأحمر، تحت شعار "الجمهورية الجديدة .. العلم والعمل"، والذي تنفذه الوزارة للعام العاشر على التوالي، بالتعاون مع وزارتي "التربية والتعليم والتعليم الفني، التنمية المحلية، وحدة تصدوا معنا". 

وذكرت وزارة الشباب والرياضة - في بيان اليوم /الجمعة/ - أن القافلة تأتي ضمن خُطة الوزارة في المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" للعام الدراسي 2022 - 2023 في 16 محافظة، مساهمةً في النهوض بنظام التعليم الأساسي قبل الجامعي، وتخفيف العبء عن كاهل الأسرة المصرية من خلال مواجهة ظاهرة الدروس الخصوصية، وكيفية مواجهة الشائعات والتصدي لها، تحت رعاية الدكتور مصطفي مدبولي - رئيس مجلس الوزراء .

وشهدت الفعاليات على مدار يومي الخميس والجمعة، مشاركة 1850 طالبا وطالبة بالشهادتين الإعدادية والثانوية، بمدرسة راجاك والمجمع الإعلامي بمدينة الغردقة .

وحرص الطلاب على المشاركة بالقوافل، والاستفادة من خبرات المعلمين المتميزين المشاركين، وأشادوا بأهمية تنظيم القوافل التعليمية ودورها في الحد من الدروس الخصوصية، وتقديم خدمة تعليمية مجانية.

كما تخلل اليوم الثاني من عقد القوافل ، تنفيذ لقاء حواري حول:" البرنامج القومي لمواجهة الشائعات "تصدوا معنا"، وتسليط الضوء عن التحديات التي تواجه الدولة المصرية ومفهوم الشائعات وكيفية التمييز بينها وبين الحقائق والأخبار الصحيحة وتصنيف الشائعات وبيان تأثيرها على الفرد والمجتمع، نظرا لتناول منصات التواصل الاجتماعي حيزا واسعا في نشر الشائعات من خلال تناقل كثير من الأفراد للأخبار والمعلومات دون تأكدهم من صحة مصدرها ومصداقيتها .

وجاء تنظيم فعاليات القوافل في يومها الثاني، بحضور كلًا من أحمد مرزوق السكرتير العام المساعد للمحافظة، وسيد مصطفي المشرف العام على القوافل ومدير تحرير الأهرام المسائي، والدكتور مؤمن شعبان مدرب برنامج تصدوا معنا "، وأحمد مصطفي منسق المشروع بالوزارة .

ومن المقرر أن تصل القوافل إلى 300 ألف طالب وطالبة بـــ 16 محافظة بقري المبادرة الرئاسية "حياة كريمة " والمحافظات الحدودية والصعيد .

Dr.Radwa
Egypt Air