الثلاثاء 7 مايو 2024

أخبار عاجلة في مصر اليوم السبت.. رئيس الوزراء يتفقد مشروع إنشاء كباري فوق أهوسة المالح

رئيس الوزراء يتفقد مشروع إنشاء كباري فوق أهوسة المالح

تحقيقات31-12-2022 | 15:56

إسراء خالد

تنشر بوابة «دار الهلال» موجز أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم السبت 31-12-2022، ومنها، تفقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، ومرافقوه، في أثناء زيارته الحالية لمحافظة الإسكندرية، مشروع إنشاء كباري فوق أهوسة المالح، وإعلان السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي أن الصادرات الزراعية المصرية حققت هذا العام 2022 رقما قياسيا وتجاوزت 6,3 مليون طن لأول مرة في تاريخها.

أخبار مصر العاجلة اليوم

وتضمنت أخبار مصر العاجلة اليوم، تفقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، ومرافقوه، في أثناء زيارته الحالية لمحافظة الإسكندرية، مشروع إنشاء كباري فوق أهوسة المالح.

وخلال تفقد رئيس الوزراء للمشروع، أكد الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل، أن هذا المشروع يأتي في إطار خطة لتعظيم نقل البضائع والمنتجات الزراعية والصناعية عبر النقل النهري والسكك الحديدية من أماكن الإنتاج والتصنيع والزراعة إلى الموانىء البحرية، بالإضافة إلى تسهيل نقل الواردات من الموانئ البحرية إلى أماكن الاستهلاك عبر منظومة النقل متعدد الوسائط.

 أخبار عاجلة الآن

ومن بين ما ورد من أخبار عاجلة الآن، إعلان السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي أن الصادرات الزراعية المصرية حققت هذا العام 2022 رقما قياسيا وتجاوزت 6,3 مليون طن لأول مرة في تاريخها وفقا لآخر تقرير تلقاه من د. أحمد العطار رئيس الحجر الزراعي المصري.

حيث بلغت الزيادة حوالي 625 ألف طن عن العام الماضي وذلك رغم ظروف جائحة كورونا والأزمة الروسية الأوكرانية وارتباك حركة التجارة الدولية والتحديات الكبيرة التي يواجهها العالم هذا العام.

القصير أرجع الفضل في تحقيق هذا الرقم إلى المزارعين والمصدرين المصريين وكذلك التعاون والتنسيق بين مؤسسات الدولة الرقابية وعلى رأسها الحجر الزراعي المصرى وبين المجلس التصديري للحاصلات الزراعية والتمثيل التجاري المصري والسفارات المصرية بالخارج موجها الشكر إلى كل هذه المؤسسات التي تتكاتف من أجل فتح أسواق جديدة للمنتجات الزراعية المصرية وجلب العملة الصعبة لدعم الاقتصاد القومي والاحتياطي النقدي الأجنبي للبلاد. 

أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم

وتضمنت أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم، موافقة الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، خطة الوزارة للتأمين الطبي لاحتفالات المصريين برأس السنة الميلادية، وأعياد الميلاد المجيد، موجها بعقد غرفة الأزمات والطوارئ المركزية بديوان عام الوزارة على مدار الـ 24 ساعة، لمتابعة تنفيذ الخطة، وربطها بغرف العمليات الفرعية بمديريات الصحة بالمحافظات، والمجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية وإصدار تقارير دورية بمستجدات الأوضاع.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الوزير تأكد من استعداد جميع المستشفيات في كافة المحافظات، ووجه برفع درجة الاستعداد لاستقبال أي حالات طارئة.

وأضاف «عبدالغفار» أن الوزير اطمأن على توافر مخزون كاف من الأدوية والمستلزمات الطبية، وأمصال علاج حالات التسمم الغذائي، وأكد على توافر الأطقم الطبية بمختلف التخصصات على مدار الـ 24 ساعة، فضلاً عن التنسيق بين مستشفيات وزارة الصحة، والمجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية.

آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم

وتضمنت آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم، تفقد محافظ القاهرة خالد عبد العال، اليوم، مستودع أسطوانات بوتاجاز عين الصيرة، في إطار جولاته اليومية المفاجئة لمتابعة توافر السلع الاستراتيجية والأساسية للمواطنين بأسعار مناسبة.

واطمأن محافظ القاهرة، خلال الجولة، على توافر البوتاجاز وحصول المواطنين عليه بالسعر الرسمي المحدد، مع وجود أرصدة كافية بالمستودع.

ويعد مستودع عين الصيرة واحد من ستة مستودعات رئيسية تغطي القاهرة، منها حلوان والتبين والسواح والسلام والقطامية، بمتوسط استهلاك 35 ألف أسطوانة /يوم.

Egypt Air