الأحد 19 مايو 2024

محافظ الدقهلية: تحرير 112 محضرا بمخالفات تموينية في عدد من المراكز والمدن

محافظ الدقهلية

محافظات1-1-2023 | 12:24

دار الهلال

أكد محافظ الدقهلية الدكتور أيمن مختار، أن الحملات التموينية، التي تم تنفيذها على المخابز والأسواق والمحلات من خلال قطاع التموين، أو من خلال اللجان الخماسية بالمراكز والمدن؛ أسفرت عن تحرير 112 محضرا بعدد من مراكز ومدن المحافظة.

جاء ذلك في تصريح للمحافظ بعد اطلاعه على التقرير الذي عرضه المحاسب السيد دايره وكيل وزارة التموين بالدقهلية، بشأن حملات التفتيش والرقابة التموينية التي تم تنفيذها علي المخابز والأسواق والمحلات، وكذا تقارير رؤساء الوحدات المحلية بشأن حملات اللجان الخماسية.

ووجه مختار لاتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين ومتابعة تصرفات النيابة في المحاضر المشار إليها.

من جانبه، أوضح وكيل وزارة التموين بالدقهلية أن الحملات التي تم تنفيذها من خلال قطاع التموين شملت المرور على المخابز والأسواق والمحلات، بمراكز ومدن المنزلة ونبروه والمنصورة وميت غمر والمطرية.

وفي ذات السياق، استمرت أعمال المرور والتفتيش من خلال اللجان الخماسية على المحلات والأسواق بالمراكز والمدن بنطاق المحافظة؛ لضبط الأسواق والتأكد من صلاحية المعروض من السلع ووجود الأسعار على السلع واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

من جهة أخرى، نفذت رئاسة مركز ومدينة المنصورة بمحافظة الدقهلية عددا من أعمال الخطة المتكاملة لرفع مستوى الخدمات بالمدينة، وذلك عبر تركيب أعمدة الكهرباء لرفع كفاءة الإنارة على الطرق الرابطة بين قرى المركز بالتعاون والتنسيق مع قطاع الكهرباء والمجتمع المدني.

وفي هذا السياق، قالت رحاب المزين رئيس مركز ومدينة المنصورة إنه في إطار الخطة المذكورة تم متابعة الأعمال بقطاع الكهرباء لإنارة مداخل الطرق الرابطة فيما بين القرى، حيث تم تركيب 13 عامودا كمرحلة أولى من المرفوعات بطريق (عزب إسكندر) التابع للوحدة المحلية بـ "ميت علي"، كما تم تركيب 32 عامودا بطريق (كوم الدربي /تلبانة).

كما تم تركيب 19 عامودا للطريق الفرنساوي للربط بين الوحدة المحلية بسلامون القماش والوحدة المحلية بشها، و13 عامودا بطريق بدين للربط بين الوحدة المحلية بميت علي ومدينة محلة دمنه، وتم تركيب الكشافات بمشاركة المجتمع المدني.

ولفتت إلى أنه تم تركيب 6 أعمدة للربط بين الأعمدة الموجودة بطريق دمياط الشرقي وتركيب 32 كشافا بالذراع بأول قطاع طريق دمياط الشرقي أمام الخيارية والبرامون وإنارة الطريق وكذا إنارة 4 طرق رئيسية بكوم الدربي.

 

الاكثر قراءة