الجمعة 17 مايو 2024

الرقابة المالية : تعديل بيانات قيد شركة إيجيبت جلوبال أدجسترز

الهيئة العامة للرقابة المالية

اقتصاد1-1-2023 | 14:11

سناء مصطفي

أعلنت الهيئة العامة للرقابة المالية انه تم تعديل بيانات قيد شركة إيجيبت جلوبال أدجسترز خبراء المعاينة وتقدير الأضرار.

كما أكد الدكتور محمد فريد، رئيس مجلس إدارة الهيئة، ، أنه تم تعديل غرض الشركة ليصبح مزاولة أعمال الخبرة وتقدير الأضرار في كل فروع التأمين والمعاينات والتقييمات والاستشارات في الخبرة وتقدير الأضرار والتدريب على المعاينات وتقدير الأضرار.

 

وأوضح رئيس الهيئة ان القرار أكد أن الممثل القانوني للشركة لنشاط خبرة المعاينة هو خالد أنور عبدالرحمن وله حق التوقيع كخبير معاينة وتقدير أصرار في فرع تأمين الحريق منفرداً، وبالنسبة لفروع التأيمن الأخرى. كما يلزم إلى جانب توقيعه توقيع خبراء المعاينة وتقدير الأضرار الذين قاموا بالعمل من خلال الشركة شريطة أن يكونوا مقيدين كخبراء معاينة وتقدير أضرار (شخص طبيعي) بسجلات الهيئة. كما سبق للهيئة أن أصدرت قراراً خلال أكتوبر الماضي بالموافقة على قيد شركة إيجبت جلوبال ادجسترز خبراء المعاينة وتقدير الأضرار بسجل خبراء المعاينة وتقدير الأضرار بقطاع التأمين (شخص اعتباري) بالهيئة تحت رقم (88) لمزاولة نشاط أعمال المعاينة وتقدير الأضرار في فرعي تأمين الحريق والهندسي.

 

ويشار إلى أن نشاط المعاينة وتقدير الأضرار يتمثل في الكشـف عـن الأضـرار التي يتعرض لها المؤمن له وممتلكاته وتقديرها ودراسة أسبابها ومدى تغطية الوثيقة التأمينية لتلك الأضرار وكذلك تقديم المقترحات فى شأن تحسين وسائل الوقاية من الأخطار والمحافظة على موضوع التأمين إذا طلب منه ذلك. وجاء هذا القرار بعد الاطلاع على قانون شركات المساهمة وشركات التوصية بالأسهم والشركات ذات المسئولية المحدودة وشركات الشخص الواحد الصادر بالقانون رقم 159 لسنة 1981 ولائحته التنفيذية.