السبت 18 مايو 2024

معرض الكتاب 2023| ديوان «السيرة المنسية لفلان» لـ خلف جابر

غلاف الديوان

ثقافة1-1-2023 | 19:39

بيمن خليل

صدر حديثًا عن دار فهرس للنشر والتوزيع ديوان شعر العامية بعنوان "السيرة المنسية لفلان" للشاعر خلف جابر؛ وتصميم الغلاف لضياء إبراهيم، ومن المقرر أن يشارك الديوان ضمن إصدارات دار "فهرس" في معرض القاهرة الدولي للكتاب 54 الذي تنطلق فعالياته في 24 من يناير الجاري.

"السيرة المنسية لفلان" وهو الديوان التالي لديوان خلف جابر "من أعلى نخلة في الصعيد عيل بيطير غناويه للقاهرة"، الحاصل على جائزة عبد الرحمن الأبنودي من مكتبة الإسكندرية، وكتابه الصادر العام الماضي بعنوان "ألف سيرة وسيرة".

خلف جابر شاعر وصحفي، عضو نقابة الصحفيين، وتنشر كتاباته بالعديد من المواقع المصرية والعربية، حصل على جائزة عبد الرحمن الأبنودي من مكتبة الإسكندرية عن ديوانه "من أعلى نخلة في الصعيد عيل بيطير غناويه للقاهرة" عام 2020.

صدر له ديوان "أربعاء أيوب" عن دار "دون" عام 2017، وفي عام 2015 صدر له ديوان "عجلة خشب" عن دار العلوم للنشر والتوزيع، ووصل للقائمة القصيرة لجائزة أحمد فؤاد نجم.

كتب عددًا من الكتب الصوتية تحت عنوان "ألف سيرة وسيرة" لصالح منصة Storytel العالمية. والذي صدر في نسخته الورقية عام 2021 عن دار "تشكيل"، كما قام بتأليف عدد من الأغاني لبعض الفرق الموسيقية والغنائية المصرية.