السبت 27 ابريل 2024

تصل للقاهرة.. «الأرصاد» تكشف خريطة الظواهر الجوية وأماكن سقوط الأمطار اليوم

حالة الطقس

تحقيقات3-1-2023 | 10:29

أماني محمد

كشفت هيئة الأرصاد الجوية تفاصيل حالة الطقس الآن وخريطة مناطق سقوط الأمطار اليوم، حيث تشير أخر صور الأقمار الصناعية إلى استمرار تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة الممطرة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية الإسكندرية والعلمين وسيدى عبد الرحمن والسلوم، يصاحبها سقوط أمطار متوسطة قد تكون غزيرة ورعدية أحيانا.

وأوضحت الأرصاد أنه من المتوقع اليوم سقوط أمطار متفاوتة الشدة على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، وتكون متوسطة قد تكون غزيرة على السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحرى تمتد خفيفة قد تكون متوسطة على السواحل الشمالية الشرقية وجنوب الوجه البحري ومدن القناه وسيناء تمتد خفيفة مساء إلى مناطق من القاهرة الكبرى وشمال الصعيد.

حالة الطقس الآن

وكشفت الأرصاد الجوية أنه الأمطار من المتوقع مع الوقت تصل إلى الدلتا والوجه البحري ومع دخول المساء تكون الفرصة مهيأة لسقوط الأمطار علي القاهرة الكبري وشمال الصعيد ومناطق من سيناء والمدن المطلة علي خليج السويس.

ونصحت الأرصاد الجوية قائدي المركبات توخي الحذر وعدم التعجل أثناء سقوط الأمطار او في الشبورة المائية.

الطقس اليوم

ويسود اليوم طقس بارد علي كافة الأنحاء خاصة في فترات الليل والصباح الباكر وفرص كبيرة لسقوط الأمطار علي كافة المناطق الشمالية من الساحل حتي شمال الصعيد مرورا بالدلتا والقاهرة ومدن القناه تكون متفاوتة الشدة ورعدية في بعض الأحيان.

وتتكون الشبورة المائية في الصباح الباكر علي الطرق الزراعية والقريبة من المسطحات المائية والمؤدية من والي القاهرة ومدن القناه وشمال الصعيد.

القاهرة الكبرى وخليج السويس تتكون شبورة مائية صباحا مع فرص لأمطار خفيفة مساء قد تكون رعدية أحياناً 30% تقريبا، وتكون سرعة الرياح معتدلة 20 كم/س ودرجات الحرارة العظمى 20 والصغرى 12.

أما مناطق جنوب الوجه البحري تتكون شبورة مائية صباحا مع فرص لأمطار خفيفة مساء قد تكون رعدية أحياناً 40% تقريبا، وتكون سرعة الرياح معتدلة 20 كم/س ودرجات الحرارة العظمى 20 والصغرى 12.

وتشهد مناطق السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري فرص متوسطة قد تكون غزيرة ورعدية أحيانا 60% تقريبا، وتكون سرعة الرياح معتدلة تنشط أحيانا 32كم/س ودرجات الحرارة العظمى 19 والصغرى 14.

السواحل الشمالية الشرقية وسيناء ومدن القناة تتكون شبورة مائية صباحا مع خفيفة قد تكون متوسطة ورعدية أحيانا 40% تقريبا، وتكون سرعة الرياح معتدلة 20 كم/س ودرجات الحرارة العظمى 20 والصغرى 13.

وتشهد سلاسل جبال البحر الأحمر أمطار خفيفة على حلايب - شلاتين - مرسى علم وتكون سرعة الرياح معتدلة 26 كم/س ودرجات الحرارة العظمى 23 والصغرى 15.

شمال الصعيد تتكون شبورة مائية صباحا خفيفة مساء قد تكون رعدية أحياناً (%30 تقريبا ) وتكون سرعة الرياح معتدلة 24 كم/س ودرجات الحرارة العظمى 20 والصغرى 9.

جنوب الصعيد وتكون سرعة الرياح معتدلة 24 كم/س ودرجات الحرارة العظمى 22 والصغرى 9.

Dr.Randa
Dr.Radwa