الخميس 27 يونيو 2024

فنانة يابانية تصنع فساتين خيالية رائعة باستخدام بتلات الزهور

أحد الأعمال الفنية

الهلال لايت 3-1-2023 | 14:36

ميادة عبد الناصر

موموتسوكي فنانة يابانية تبلغ من العمر 20 عامًا، قامت بمزج حبها للزهور والخيال في شكل فني فريد تسميه "فستان الجنية".

 


ترى موموتسوكي أن الزهور تصنع الفساتين المثالية للجنيات، لكنك تحتاج إلى المهارة والخيال لتحويلها إلى ملابس عملية، وكانت الفنانة اليابانية بستانية تعتنى بالزهور منذ 14 عامًا، ولديها رؤية رائعة للجمع بين شغفها بالنباتات وحبها للخيال والجنيات على وجه الخصوص فهى تستخدم الزهور مثل الزنبق وأمجاد الصباح والورود والقرنفل لصنع فساتين جميلة تجعل أى جنية محظوظة لارتدائها.

وصرحت موموتسوكي مؤخرًا أنها كانت تعمل في البستنة منذ حوالي 14 عامًا عندما كانت طفلة، وبمرور الوقت قامت بزيادة عدد النباتات ولطالما أعجبت بالعالم الخيالي.

معظم الزهور المستخدمة فى صنع الفساتين الخيالية هى من حديقة موموتسوكي الخاصة، لكن هناك بعض الاستثناءات فهى تستخدم أحيانًا الزهور التي تشتريها من المتجر والتي بدأت تذبل، والزهور التي يتم التخلص منها في الشارع أو الزهور المتساقطة.    

وقالت الفنانة: "لقد قطعت أيضًا بعض بتلات الزهور التالفة والتي تغير لونها لجعلها تبدو جميلة، وأحيانًا ألتقط الأزهار التي سقطت بفعل الرياح أو المطر لصنع الفساتين."
    
وفقًا لموقع Fairy Dress ، صنعت موموتسوكي أول فستان خيالى لها في أبريل من عام 2021 بينما كانت تتجول في حديقتها وتتعافى من الاكتئاب عندما شاهدت زهرة وفجأة خطرت لها فكرة الثوب الهش.

بعد شهر، قامت بتحميل بعض الصور لفستان خيالى مصنوع من الورود على تويتر، وقامت بحصد 180 ألف إعجاب، وانتقل الاهتمام إلى التلفزيون أيضًا ، حيث ظهرت الفنانة في العديد من المقاطع التلفزيونية.

تقول موموتسوكي: "حتى لو لم يكن للفساتين الخيالية مكان في قلبك ، فهناك شيء فيها سيدعمك برفق دون وعي."