الثلاثاء 14 مايو 2024

بعد اختيار أم كلثوم ضمن أفضل 200 مطرب في التاريخ.. تعرف على قصة تبنيها لـ تحية كاريوكا

أم كلثوم

فن3-1-2023 | 15:01

ياسمين محمد

احتلت كوكب الشرق أم كلثوم، المركز الـ61 عالميًا في قائمة مجلة رولنغستون الأمريكية المتخصصة في الموسيقى والغناء لأفضل 200 مطرب وموسيقي في التاريخ، وتعد هي أول مطربة عربية، تشارك في هذه القائمة.

ونشر الموقع صورة لكوكب الشرق وعلق عليها:«أم كلثوم التي لا يوجد مثيل لها في الغرب، والتي كانت لسنوات طويلة النجم الأوحد للعالم العربي حيث تعتبر بمثابة روح العالم العربي،كانت لها كلمات قوية وأغانيها تستمر لمدة تتجاوز الساعة، بينما تقف أم كلثوم مثل الواعظ الناري وتسببت وفاتها في انتقال الملايين للقاهرة من أجل حضور جنازتها التاريخية».

أم كلثوم كان لها مواقف إنسانية كثيرة مع فنانين في الوسط الفني، حيث عرض كتاب «السينما والكرة.. أسرار وحكايات» لكاتب حاتم جمال، عن قصة تبني أم كلثوم لـ الفنانة تحية كاريوكا، نعرض لكم في سطور التالية تفاصيل القصة.

جمعت تحية كاريوكا بكوكب الشرق علاقة صداقة قوية وصلت إلى حد حرص الطرفين على التقاط الصور التذكارية معا عند بداية ونهاية تصوير كل فيلم لإحداهما، وفي إحدى الليالي، وبعد إحياء تحية كاريوكا لحفل في النادي الأهلي، وكانت تحضره أم كلثوم أيضا، ذهبت الأولى إلى البيت فوجئت والدتها فارقت الحياة، فاإتصلت بأم كلثوم لتبلغها الخبر، واتجهت الست إلى بيت تحية ومعها أعضاء مجلس إدارة القلعة الحمراء.   

وباليوم التالي، جرى تشييع الجنازة، وبعد أسبوع جاءت الست لزيارة كاريوكا للاطمئنان عليها، وتفاجأت تحية بكلام أم كلثوم: «أعلم أنكِ مسرفة بجنون، وأن والدتك كانت صمام أمان في الحفاظ على أموالك لذلك قررت أن أتبناكي وأقوم بدور الأم».

وسرعان ما وافقت تحية على طلب الست واتفقت معها أن تسلمها كل أموالها التي تأخذها من عملها، وأم كلثوم تعطيها راتبا شهريا يغطي مصاريفها، وبالفعل استمر الاتفاق لمدة سنة، وبعدها خلعت تحية ملابس الحداد، وقررت النزول لشراء ملابس باهظة الثمن، والفواتير ذهبت إلى بيت الست فذهبت إلى منزل كاريوكا، وقالت لها بخفة دمها المعروفة عنها: «يا تحية أنتي فاهمة غلط.. اللي اتبنيتك أم كلثوم مش البنك الأهلي كدا هتفلسي وتفلسيني معاكي».

Dr.Radwa
Egypt Air