الأحد 19 مايو 2024

اقتراب الامتحانات.. رابط النماذج الاسترشادية للصفوف الابتدائية 2023

امتحانات الصف الرابع الابتدائي

تحقيقات3-1-2023 | 16:27

أماني محمد

أيام قليلة ويبدأ طلاب الصفين الرابع والخامس الابتدائي 2023 امتحانات الترم الأول، كما سيؤدي طلاب الصف السادس الابتدائي امتحانات الترم الأول 2023 بداية من الخميس المقبل في محافظة القاهرة، فيما نشرت وزارة التربية والتعليم النماذج الاسترشادية لصفوف المرحلة الابتدائية الرابع والخامس والسادس.

أصدرت وزارة التربية والتعليم، النماذج الاسترشادية لامتحانات طلاب الصفين الرابع والخامس الابتدائي، وذلك حتى يتم تدريب الطلاب على شكل أسئلة المنهج الجديد للفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2023/2022.

 

النماذج الاسترشادية للصف الرابع الابتدائي

ويمكن لطلاب الصف الرابع الابتدائي الدخول عبر رابط نماذج الاسترشادية التي نشرتها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عبر رابط موقع التعليم الإلكتروني  من هنا .

حيث وفرت وزارة التربية والتعليم النماذج الاسترشادية لكل المواد ويمكن لأولياء الأمور أو الطلاب الدخول إلى هذا الموقع وتحميل النماذج الاسترشادية في كل المواد واللغات.

 

 

النماذج الاسترشادية للصف الخامس الابتدائي

وفيما يخص النماذج الاسترشادية للصف الخامس الابتدائي الترم الأول فيمكن للطلاب وأولياء أمورهم تحميل الاطلاع على النماذج لامتحانات الفصل الدراسي الأول في كافة المواد الدراسية من هنا.

حيث يختار الطالب امتحانات المادة الدراسية للاطلاع على كيفية الأسئلة في أي مادة من المواد، حيث توفر النماذج الاسترشادية للصف الخامس الابتدائي كل المواد التعليمية والإجابات الخاصة بها للاستعداد قبل امتحانات الترم الأول 2023.

 

النماذج الاسترشادية للصف السادس الابتدائي

ويمكن أيضا تحميل النماذج الاسترشادية للصف السادس الابتدائي من هنا في كل المواد التعليمية المحددة للصف الخامس الابتدائي وحل الامتحانات والنماذج الاسترشادية للاستعداد قبل الامتحانات.

 

مواعيد امتحانات نصف العام 2023

اعتمد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة جدول امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2022-2023 حيث تجرى الامتحانات خلال الفترة من 5 يناير إلي 25 يناير 2023 .

وبالنسبة لطلبة وطالبات الصف الرابع والخامس الابتدائي وما يعادله سيؤدون الامتحانات في الفترة من الخميس 12 يناير حتى الثلاثاء 17 يناير.

أما امتحانات طلاب الصف السادس الابتدائي وما يعادله ستكون في الفترة من الخميس 5 يناير حتى الأربعاء 11 يناير 2023.

وستعقد امتحانات الأول الإعدادي العام والرياضي وما يعادله فى الفترة من الخميس 5 يناير حتى الخميس 12 يناير.

فيما تعقد امتحانات الثاني الإعدادي العام و الرياضي وما يعادله فى الفترة من الثلاثاء 10 يناير حتى الاثنين 16 يناير، وامتحانات النقل الإعدادي المهني من الثلاثاء  10 يناير حتى الاثنين 16 يناير .

وامتحانات الإعدادية العامة والرياضية والصم والمكفوفين من الأربعاء 18 يناير حتى الأربعاء 25 يناير ، والإعدادية المهنية من الأربعاء 18 يناير حتى الأربعاء 25 يناير.

كما ستعقد امتحانات النقل للتعليم الفني من الإثنين 9 يناير حتى الأربعاء 25 يناير، أما امتحانات الأول و الثاني الثانوي وما يعادلها من السبت 14 يناير الي الأربعاء 25 يناير.