الخميس 20 يونيو 2024

إحالة صاحب شركة وآخرين للجنايات بتهمة تقديم 5 ملايين رشوة

متهمين

الجريمة3-1-2023 | 22:08

هاجر الصباغ

قررت جهات التحقيق المختصة إحالة «م.أ» 49 سنة، مهندس معماري بشركة خاصة، و«م. ا» 30 سنة، و«ن. س» 32 سنة، و«أ.ع» 25 سنة، سمسار عقاري، و«م. م» 49 سنة محامٍ، وآخرين إلى المحاكمة الجنائية، بتهمة تقديم رشوة مالية قدرها 5 ملايين جنيه، لترسية تنفيذ مشروع مجمع سكني لصالح المطور العقاري.

وكانت جهات التحقيقات وجهت إلى المتهم الأول في قرار إحالته إلى المحاكمة الجنائية، تهمة أنه بصفته في حكم الموظف العمومي - العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لإحدى الشركات، طلب وأخذ لنفسه عطية لأداء عمل من أعمال وظيفته وللإخلال بواجباتها، وذلك بأن طلب وأخذ من المتهم الثاني بواسطة المتهمين الثالثة والرابع والخامس مبلغ 5 ملايين جنيه على سبيل الرشوة، مقابل الموافقة على عرض المشاركة المقدم من أحد الشركات المملوكة للمتهم الثاني لإقامة مجمع سكني تجاري على قطعة أرض مملوكة للشركة رئاسته مساحتها 34 فدانًا - أي ما يوازي 142 ألفًا و800 متر- دون توافر عروض جدية أخرى بالمخالفة للإجراءات المتبعة في هذا الشأن، وإبرام التعاقد وتسهيل إجراءات تنفيذه.

كما وجهت إلى المتهم الثاني، تهمة أنه قدّم رشوة لمن هو في حكم الموظف العمومي، لأداء عمل من أعمال وظيفته وللإخلال بواجباتها، بأن قدم للمتهم الأول مبلغ الرشوة المذكور.

أما المتهمين من الثالث حتى الخامس، وجهت له تهمة التوسط في رشوة من هو في حكم الموظف العمومي، بأن توسطوا في طلب وأخذ المتهم الأول مبلغ الرشوة المار بيانه.