الأحد 19 مايو 2024

الأمطار والشبورة .. الأرصاد تكشف خريطة الظواهر الجوية المتوقعة اليوم

حالة الطقس

تحقيقات5-1-2023 | 10:16

أماني محمد

تشهد حالة الطقس في مصر اليوم الخميس انحسار فرص سقوط الأمطار على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحرى، وتظل الفرصة مهيأة لسقوط أمطار خفيفه على مناطق من سلاسل جبال البحر الأحمر.

وأوضحت الأرصاد الجوية أنه تتكون الشبورة المائية صباحا على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية قد تكون كثيفة على مدن القناه ووسط سيناء وشمال الصعيد.

وتوقعت الأرصاد أن يسود اليوم طقس لطيف على شمال البلاد حتى شمال الصعيد معتدل الحرارة على جنوب الصعيد وجنوب سيناء، وتسجل العظمى فى القاهرة الكبرى اليوم 20 درجة مئوية.

 

الظواهر الجوية اليوم

وعن الظواهر الجوية المتوقعة اليوم فطقس بارد في الصباح الباكر، لطيف نهارا علي شمال البلاد حتى شمال الصعيد معتدل الحرارة علي جنوب سيناء وجنوب الصعيد، بارد ليلا علي أغلب الأنحاء

وتشهد مدن القاهرة الكبرى تكون شبورة صباحا ويسود طقس غائم جزئيا والرياح معتدلة بسرعة 20 كم/س وتسجل درجات الحرارة العظمى 20 والصغرى 12.

أما مناطق جنوب الوجه البحري ومدن القناة وخليج السويس فتتكون شبورة صباحا قد تكون كثيفة أحيانا ويسود طقس غائم جزئيا والرياح معتدلة بسرعة 20 كم/س وتسجل درجات الحرارة العظمى 20 والصغرى 12.

السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري فتتكون شبورة صباحا مع أمطار خفيفة قد تكون متوسطة (%40 تقريبا ) ويسود طقس غائم جزئيا والرياح معتدلة تنشط أحيانا بسرعة 34 كم/س وتسجل درجات الحرارة العظمى 19 والصغرى 13.

السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء فتتكون شبورة صباحا قد تكون كثيفة أحيانا مع أمطار خفيفة قد تكون متوسطة (%40 تقريبا) ويسود طقس غائم جزئيا والرياح معتدلة تنشط أحيانا بسرعة 24 كم/س وتسجل درجات الحرارة العظمى 20 والصغرى 12.

جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر يسود طقس غائم جزئيا مع أمطار خفيفة (20% تقريبا ) على مناطق من سلاسل جبال البحر الأحمر، والرياح معتدلة بسرعة 28 كم/س وتسجل درجات الحرارة العظمى 23 والصغرى 14.

شمال الصعيد تكون شبورة صباحاً قد تكون كثيفة أحياناً ويسود طقس غائم جزئيا والرياح معتدلة بسرعة 28 كم/س وتسجل درجات الحرارة العظمى 20 والصغرى 8.

جنوب الصعيد يسود طقس غائم جزئيا والرياح معتدلة بسرعة 26 كم/س وتسجل درجات الحرارة العظمى 23 والصغرى 10.