الإثنين 3 يونيو 2024

ألفا ظبي ومبادلة تعلنان تأسيس مشروع مشترك للاستثمار

مبادلة

اقتصاد5-1-2023 | 11:00

سناء مصطفي

كشفت صباح اليوم الخميس شركتا ألفا ظبي القابضة "ألفا ظبي" ومبادلة للاستثمار "مبادلة"، عن تأسيس مشروع مشترك للاستثمار في فرص الائتمان الخاص.

ويهدف الطرفان إلي استثمار 9 مليارات درهم على مدى السنوات الخمس المقبلة.

كما يستهدفان الاستفادة من شراكة "مبادلة" الاستراتيجية طويلة الأمد مع شركة "أبولو" إحدى أكبر شركات إدارة الاستثمارات البديلة في العالم، للاستثمار في فرص الائتمان الخاص عالية الجودة. ووفقا للشراكة، تمتلك "مبادلة" حصة نسبتها 80% من المشروع المشترك الذي يتخذ من "سوق أبوظبي العالمي" مقراً له، بينما ستمتلك "ألفا ظبي" نسبة الـ20% المتبقية.

وأكد المهندس حمد سالم العامري، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة ألفا ظبي القابضة، إن الشركة تقيم الفرص الاستثمارية في سوق الائتمان الخاص، خاصة في ظل بيئة الأسواق العالمية الراهنة التي تتسم بالتقلبات المستمرة. وأضاف هاني برهوش، الرئيس التنفيذي لقطاع الاستثمارات غير التقليدية في مبادلة، إن أسواق الائتمان الخاص حول العالم تشهد نمواً كبيراً. ويواصل الاستثمار في مجال الائتمان الخاص اكتساب زخمٍ متنامٍ على المستوى الإقليمي، ويُعتبر وسيلة لتحقيق عوائد مجزية للمستثمرين نظراً لكونه يوفر حماية فعالة من تقلبات الأسعار أو مخاطر السوق