الخميس 2 مايو 2024

انخفاض طلبات إعانة البطالة الامريكية إلى أدنى مستوى في ثلاثة أشهر

البطالة الامريكية

عرب وعالم5-1-2023 | 16:57

دار الهلال

انخفض عدد الأمريكيين الذين قدموا طلبات جديدة للحصول على إعانات بطالة إلى أدنى مستوى له في ثلاثة أشهر الأسبوع الماضي بينما انخفض تسريح العمال 43 فى المائة في ديسمبر الماضى ، مما يشير إلى تراجع سوق العمل مما قد يدفع مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي إلى مواصلة رفع أسعار الفائدة.

وقالت وزارة العمل الامريكية ، اليوم الخميس، إن الطلبات المقدمة لأول مرة للحصول على إعانات البطالة الحكومية انخفضت 19 ألف طلب إلى رقم معدل في ضوء العوامل الموسمية إلى 204 آلاف في الأسبوع المنتهي في 31 ديسمبر الماضى ، وهو أدنى مستوى منذ نهاية سبتمبر.
وكان خبراء اقتصاد قد توقعوا تلقي 225 ألف طلب.

وتأثرت البيانات بحالة التقلب التي صاحبت عطلة نهاية العام الجارى ، ومن خلال تلك التقلبات، ظلت الطلبات عند مستويات منخفضة للغاية على الرغم من تسريح العمال في قطاع التكنولوجيا والصناعات الحساسة لسعر الفائدة مثل الإسكان والتمويل.

وكانت وزارة العمل الامريكية قد ذكرت أمس أنه كان هناك عشرة ملايين و458 ألف وظيفة شاغرة فى نهاية نوفمبر الماضى ، مما يعني 1074 وظيفة لكل شخص عاطل عن العمل.

وأظهر التقرير أيضا أن عدد الأشخاص الذين يتلقون إعانات بعد أسبوع أول من المطالبات انخفض 24 ألفا إلى مليون و694 ألف في الأسبوع المنتهي في 24 ديسمبر الماضى.

Dr.Randa
Dr.Radwa