الثلاثاء 28 مايو 2024

آخر أخبار مصر اليوم الجمعة 6-1-2023.. الرئيس السيسي يهنئ البابا تواضروس الثاني بعيد الميلاد المجيد

الرئيس السيسي

تحقيقات6-1-2023 | 13:16

إسراء خالد

تعرض بوابة «دار الهلال» موجز أخر أخبار مصر اليوم الجمعة 6-1-2023، إذ جاء مجموعة من الأخبار في الفترة الصباحية، بينها، بعث الرئيس عبد الفتاح السيسي ببرقية تهنئة إلى قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريريك الكرازة المرقسية بمناسبة الاحتفال بعيد الميلاد المجيد، واستعراض الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، تقريراً من اللواء شريف أحمد صالح، رئيس هيئة تنمية الصعيد، حول جهود الهيئة بمحافظات الوجه القبلي في مختلف محاور التنمية.

أخبار مصر اليوم

ومن أخبار مصر اليوم، بعث الرئيس عبد الفتاح السيسي ببرقية تهنئة إلى قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريريك الكرازة المرقسية بمناسبة الاحتفال بعيد الميلاد المجيد.

جاء نصها "قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريريك الكرازة المرقسية إنه لمن دواعي سروري أن أبعث إلى قداستكم وإلى إخوتي وأبنائي أقباط مصر بأصدق التهاني القلبية وأطيب التنمنيات بمناسبة الاحتفال بعيد الميلاد المجيد أعاده الله عليكم بالخير والبركة.

وفي هذه المناسبة الطيبة أود أن أشيد بالوحدة الوطنية الراسخة التي تربط بين أبناء هذا البلد العظيم على مر التاريخ، فمصر هي مهد الرسالات السماوية وهي كنانة الله على أرضه وأن وحدتنا الوطنية هي ركيزتنا الرئيسية للتنمية والتقدم، وأدعو الله أن يخفظ مصر وأن يرعى شعبها، وأن يديم عليها نعمة التآخي بين جميع أبنائها مسلمين وأقباط، وأن يوفقنا جميعا لكل ما فيه الخير لهذا الشعب الآبي الكريم.

أخبار مصر الآن

ومن أخبار مصر الآن، استعراض الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، تقريراً من اللواء شريف أحمد صالح، رئيس هيئة تنمية الصعيد، حول جهود الهيئة بمحافظات الوجه القبلي في مختلف محاور التنمية.

وأكد رئيس الوزراء تضافر جهود مختلف الوزارات والجهات الحكومية، بهدف دفع خطط التنمية في الصعيد، بما يُسهم في الاستفادة من الفرص الواعدة هناك، لتنفيذ مشروعات تُساهم في رفع مستويات التشغيل، وإتاحة المزيد من فرص العمل، للارتقاء بمستوى معيشة المواطنين.

من جانبه أشار اللواء شريف صالح إلى أن هيئة تنمية الصعيد تُمارس دورها منذ إنشائها عام 2018 وفق استراتيجية تستهدف تحقيق التنمية المتكاملة والمستدامة بمحافظات الصعيد في إطار رؤية مصر 2030، لافتاً إلى أن الهيئة تقوم بتخطيط وتنفيذ مشروعات تنموية في جميع المجالات بواقع 17 مشروعاً، في المحور: الزراعي، والاجتماعي، والصناعي، والبيئي، وذلك بمُشاركة أهالي الصعيد وبالتعاون مع شركاء التنمية، تحقق نسباً مرتفعة من التشغيل، وعائداً تنموياً للمناطق المستهدفة، مع استثمار الموارد البشرية والطبيعية لتعزيز التنمية المتوازنة في محافظات الصعيد.

أهم أخبار مصر اليوم

ومن أهم أخبار مصر اليوم، بعث وزير الزراعة واستصلاح الأراضي السيد القصير بالأصالة عن نفسه وبالنيابة عن جميع العاملين والقيادات بالوزارة ببرقية تهنئة إلى قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية بمناسبة عيد الميلاد المجيد، والذي يجسد أجمل معاني المحبة والإخاء.

في سياق متصل وبهذه المناسبة، قدم القصير التهنئة لكل الزملاء الأقباط بوزارة الزراعة ومراكزها البحثية وكل المعاهد والمعامل والهيئات والقطاعات ومديريات الزراعة والطب البيطري.. داعيا المولى تبارك وتعالى أن يعيد هذه المناسبة الجليلة على الشعب المصري العظيم بالخير واليمن والبركات تحت قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي، وأن يحفظ بلدنا الغالية وشعبها ومؤسساتها وقيادتها من كل سوء ومكروه.

آخر أخبار مصر حتى الآن

ومن آخر أخبار مصر حتى الآن، توقيع معهد التخطيط القومي والمعهد العربي للتخطيط، مذكرة تفاهم بمقر المعهد العربي بدولة الكويت، وذلك بشأن التعاون في إنشاء وحدة النمذجة الاقتصادية المشتركة، وذلك في إطار حرص معهد التخطيط القومي على التعاون العربي وتعزيز الشراكات مع المؤسسات والجهات المعنية بقضايا التخطيط والتنمية في المنطقة العربية.

وتم التوقيع بحضور كل من الدكتور أشرف العربي رئيس معهد التخطيط القومي، والدكتور بدر عثمان مال الله مدير المعهد العربي للتخطيط.

وحددت مذكرة التفاهم إطاراً واضحاً لمجالات العمل المتوقع إنجازه، حيث تتضمن إعداد وتصميم مجموعة من البرامج التدريبية ذات الصلة بعملية النمذجة الاقتصادية، وتطوير قواعد البيانات الضرورية لبناء النماذج الاقتصادية، إضافة إلى تقديم الاستشارات في مجالات التقييم والتنبؤ وبناء السيناريوهات والعمل على بناء وتطوير وتحديث مصفوفات الحسابات الاجتماعية ومصفوفات المدخلات والمخرجات الخاصة بالنماذج الحاسبة للتوازن العام.