الأربعاء 1 مايو 2024

مخيف: احتضان البصرة لبطولة "خليجي 25" يؤكد قدرة الجيش والأمن في استعادة الأمن

محافظ البنك المركزي العراقي

عرب وعالم6-1-2023 | 13:32

دار الهلال

أشاد محافظ البنك المركزي العراقي مصطفى غالب مخيف، اليوم (الجمعة) بالجهود التي تبذلها القوات المسلحة العراقية لحفظ الأمن والاستقرار في البلاد ، مشددا على أن احتضان البصرة لبطولة "خليجي 25" يؤكد قدرة الجيش والقوات الأمنية في استعادة الأمن وتحقيق الاستقرار في العراق. 

وقال مخيف ـ في بيان أوردته قناة (السومرية نيوز) الإخبارية العراقية ـ إن "احتضان البصرة "خليجي 25"، بعد انقطاع دام عقودا طويلة، إلا لقطف ثمار العمل الدؤوب للجيش العراقي في تحقيق الأمن والاستقرار في كافة مناطق البلاد". 

وأشار مخيف إلى التضحيات الكبيرة التي قدمها الجيش العراقي لمحاربة الإرهاب من أجل استعادة الأمن والأمان في مختلف محافظات العراق، متمنيا للقوات الأمنية العراقية دوام التوفيق وتحقيق المزيد من النجاحات في ملاحقة كافة العناصر الإرهابية والقضاء على كل من تسول له نفسه التفكير في أي عمل يستهدف أمن البلاد وسيادته.

ومن المقرر أن تنطلق في وقت لاحق اليوم الجمعة ، مباريات دور المجموعات لبطولة خليجي 25 التى تستضيفها مدينة البصرة العراقية بمشاركة 8 منتخبات، حيث يلتقي العراق صاحب الأرض منتخب سلطنة عمان على استاد البصرة الدولي.

ويتزامن هذا في الوقت الذي تتصاعد فيه سير العمليات العسكرية والإجراءات الأمنية مع مخاوف أمنية من تكرار الخروقات والهجمات لداعش على النقاط الامنية والمناطق، تلك الجهود الحثيثة ستضع حدا للشائعات والأقاويل التي تحاول بث الرعب بين المواطنين وتؤكد على سيطرة المؤسسة الامنية والعسكرية على الاوضاع الامنية في البلاد.

Dr.Randa
Dr.Radwa