الثلاثاء 21 مايو 2024

أحمد الفيشاوي لـ"الهلال اليوم": "القرد بيتكلم" تسلية بلا إسقاطات سياسية

12-2-2017 | 21:11

أكد الفنان أحمد الفيشاوي، أن نجاح فيلم "القرد بيتكلم"، جماهيريا، وتحقيقه إيرادات جيدة؛ يعود إلى جودة الفكرة، والتي سمحت لأبطال العمل بالتألق، وتقديم أفضل ما لديهم، مشيرا إلى أن الهدف الرئيسي من العمل، هو تقديم تسلية راقية للجمهور، بلا أي إسقاطات سياسية.

وأضاف في تصريح خاص لـ"الهلال اليوم"، عمرو واكد هو أول من عُرض عليه سيناريو الفيلم، من قبل بيتر ميمي مؤلف، ومخرج العمل، الذي تحمس للعمل بشدة.

وقال الفيشاوي: "بعدها عرض ميمي السيناريو عليّ ، وللحقيقة تحمست لكل كلمة مكتوبة فيه، وبدأنا نسج خيوط العمل، وتنفيذه بالشكل الذي رآه الجمهور".

وحول السر وراء حالة التناغم بينه، وبين النجم عمرو واكد، قال الفيشاوي: "عمرو واكد ممثل تقيل، والعمل معه إضافة لأي فنان، وكانت الكيمياء الخاصة بيننا في أحسن حالاتها، ويعود ذلك لمدى استيعاب واكد للتجربة، وإلمامه بأدق التفاصيل"، مشيرا إلى أن التجربة ناجحة، ومثمرة بكل المقاييس، ولقيت إقبالا جماهيريا طيبا.

وردا على سؤال حول وجود نوع من  الإسقاط السياسي، في أحداث الفيلم، نفى الفيشاوي هذه الفكرة تماما، مؤكدا أن الفيلم يهدف لإشباع رغبات الجمهور، وتسليته عبر تقديم ذوق مختلف، وقصة هادفة.  

وأشاد الفنان أحمد الفيشاوي بفكرة الدعاية الخاصة بالفيلم، قائلا: "لوجو الفيلم كان كلمة السر في الدعاية، التي استخدمها المخرج بيتر ميمي بشكل جيد؛ لجذب أكبر عدد من الجمهور، استطاع التصرف بشكل ذكي في تلك المرحلة من الدعاية للعمل".