السبت 4 مايو 2024

الرئيس السيسي يوجه سؤالًا للمواطنين: «لو مصر تعبت هتتخلوا عنها؟»

الرئيس السيسي

توك شو6-1-2023 | 21:10

حامد محمود

استنكر الرئيس عبد الفتاح السيسي، محاولات أهل الشر في نشر الشائعات وإثارة الرأي العام باستغلال الأزمة الاقتصادية العالمية.

ووجه خلال تهنئنه الأقباط بعيد الميلاد المجيد رسالة لجموع المواطنين قائلًا: "لو مصر تعبت هتتخلوا عنها؟!".

وطمأن الرئيس عبد الفتاح السيسي، في بداية كلمته المصريين قائلًا لهم: «ما تخافوش علشان ربنا اللي خلقنا مش هيسيبنا، اللي بيقول انه خايف وقلقان على مصر.. أنا بقول له سعيد بخوفك عليها وما تخافوش ربنا هيعمل كل حاجة طيبة لينا».

وأعرب الرئيس عبد الفتاح السيسي، عن اعتزازه الشديد بالأخوة الأقباط، مؤكدًا لهم: «نحن شعب واحد ولا يوجد أي شكل من أشكال الفرقة بينا ولا أحد يستطيع أن يحدث هذه الفرقة».

واستقبل الإخوة الأقباط الرئيس عبد الفتاح السيسي، استقبالًا أسطوريًا لدى زيارته كاتدرائية ميلاد المسيح بالعاصمة الإدارية الجديدة لتهنئتهم بعيد الميلاد المجيد. 

وكان في استقبال الرئيس السيسي، لحظة وصوله البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية.

وبدأت منذ قليل مراسم قداس عيد الميلاد المجيد بكاتدرائية ميلاد المسيح بالعاصمة الإدارية الجديدة برئاسة 

وهنأ الرئيس السيسي، أقباط مصر بأعياد الميلاد عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: قائلًا: "كل عام وشعبنا وبلدنا بخير بمناسبة عيد الميلاد المجيد، تلك المناسبة العطرة التي تجمعنا على حب الوطن وتؤكد أننا على طريق المواطنة سائرون ولن نحيد أبدا عن التعايش الإنساني والإيمان الأصيل بوحدة الوطن والجماعة الإنسانية.

وأضاف: «إنني أدعو في هذه المناسبة لاستلهام المعاني العطرة التي أرساها السيد المسيح عليه السلام من الحب والتسامح والعفو والإحسان».

واختتم الرئيس تهنئته قائلًا: «كل عام وأنتم بكل الخير والسلام، ومصر دائما وأبدا في أمن وأمان».

Dr.Randa
Dr.Radwa