الثلاثاء 21 مايو 2024

هوائيات غامضة تعمل بالطاقة الشمسية تظهر على سفوح يوتا الأمريكية

هوائيات

الهلال لايت 8-1-2023 | 16:10

ميادة عبد الناصر

تحاول السلطات في مدينة سولت ليك بولاية يوتا الأمريكية حل لغز ظهور سلسلة من الهوائيات التي تعمل بالطاقة الشمسية منذ حوالي عام ولا تزال تظهر في سفوح التلال المحيطة بالمدينة حتى الآن.


في البداية لم يكن هناك سوى اثنين منهم، ولكن لاحقا تم العثور على حوالي عشرة هوائيات تم إعاقتهم.


ووفقًا لمدير المسارات الترفيهية في المدينة، تتكون الأجهزة من صندوق بطارية مغلق ولوحة شمسية وهوائي ولا أحد يعرف من يقوم بزراعتها ولأي غرض، لذلك في الوقت الحالي كل ما يمكن هو محاولة فهم الغرض من تلك الهوائيات والقيام بتفكيكها، لأنها تتواجد على أرض عامة بدون تصريح.


وقال تايلر فونارو مدير المسارات الترفيهية: نحن لا نترك أي أشياء غريبة  في الأراضي العامة، وقد تكون تلك الهوائيات مرتبطة بالعملات المشفرة وشبكات الترحيل لجني الأموال، لذلك فإننا نحاول القضاء عليها قبل أن يمتلئ المكان بالعشرات من الهوائيات الأخرى."


وتعد فرضية فونارو حول ارتباط الأجهزة بالعملة المشفرة مجرد نظرية، لكن السلطات تحاول معرفة المزيد حول الغرض من الهوائيات عند فتح الصناديق المقفلة.
حتى الآن لا نعرف سوى أنه تم اكتشاف وتفكيك حوالي عشرة من هذه الهوائيات، بعضها يقع في ممتلكات تديرها دائرة الغابات وجامعة يوتا ، والبعض الآخر على مسارات شديدة الانحدار بالقرب من توين بيكس.


الغريب أن هذا ليس اللغز الأول الذي يحير سكان يوتا في السنوات الأخيرة. ففي عام 2020، تم اكتشاف كتلة معدنية غامضة في عمق صحراء الولاية ، مما أدى إلى ظهور نظريات متعلقة بالكائنات الفضائية.