الأربعاء 22 مايو 2024

الرئيس السيسي: «2023 محتاج مننا عمل وجهد أكبر»

السيسي

الاتحادية9-1-2023 | 15:26

دعا الرئيس عبد الفتاح السيسي، المساهمين في التحالف الوطني إلى مضاعفة الجهود خلال العام الجاري 2023، قائلا: "كنا بنقول عام 2022 إنه عام المجتمع المدني.. بس بصراحة ظروف 2023 يمكن تكون محتاجة مننا إحنا نبذل جهد أكتر من 2022، لأن الأزمة اللي بنتكلم عليها أزمة كبيرة ولها تداعيات على العالم كله ولها تأثير كبير".

وأضاف الرئيس السيسي، خلال كلمته بؤتمر التحالف الوطني للعمل المدني، أنه إذا كانت منظمات المجتمع المدني محتاجة تشتغل وكيان التحالف اشتغل بهمة وضغط كبير خلال 2022 أتصور أن الجهد يحتاج أن يتضاعف خلال 2023.

وصرح السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، في وقت سابق صباح اليوم، بأن التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، يعد ركنا مهما في عملية التنمية بالدولة، وداعما لمنظومة شبكات الحماية الاجتماعية، بتكامل عمله مع جهود الحكومة والقطاع الخاص، بحيث تعمل القطاعات الثلاث من أجل تحقيق التنمية المجتمعية والأنشطة الخدمية لصالح المواطنين على امتداد محافظات مصر، حيث تمتلك مؤسسات المجتمع المدني كوادر إدارية وميدانية مدربة ومؤهلة تستطيع تقديم الخدمات بسرعة وكفاءة عالية، بالإضافة إلى القدرة على الوصول للأسر والفئات المستهدفة وتقديم الخدمات المجتمعية لها في مختلف المحاور.