الأحد 5 مايو 2024

محافظ القاهرة يتفقد معرض أهلًا رمضان بباب الشعرية.. ويؤكد: قريبا نشر منافذ جديدة

محافظ القاهرة يتفقد معرض أهلًا رمضان

أخبار12-1-2023 | 15:42

دار الهلال

قال خالد عبد العال محافظ القاهرة إن معرض " أهلًا رمضان" بباب الشعرية يلقى إقبالًا كبيرًا من المواطنين نظرًا لانخفاض أسعاره عن السوق، مؤكدا على توافر كافة السلع والمنتجات الأساسية والاستراتيجية بكميات كبيرة تكفى حاجة المواطنين.

جاء ذلك خلال تفقد المحافظ اليوم الخميس، للمعرض يرافقه إبراهيم العربى رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية ورئيس الغرفة التجارية بالقاهرة ، ضمن أكثر من 100 منفذ تقيمها المحافظة في كافة أنحاء العاصمة بالتعاون مع الغرفة التجارية ، تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية لتوفير السلع الأساسية والاستراتيجية للمواطنين بجودة عالية وبأسعار أقل من مثيلاتها في الأسواق.

وأكد أنه سيتم نشر عدد كبير من المنافذ الجديدة بالتعاون مع الغرفة التجارية في كافة الأحياء خاصة المناطق الأكثر احتياجًا للبيع بسعر الجملة تخفيفًا عن كاهل المواطنين ، وستعمل إلى جانب منافذ بيع السلع الغذائية الثابتة والمتحركة الموجودة بالعاصمة والتى يبلغ عددها أكثر من 2100 منفذ .

أسعار السلع في معارض اهلا رمضان

 

كما أكد محافظ القاهرة أن الأجهزة التنفيذية تشن حملات مكثفة بكافة مناطق وأحياء القاهرة بهدف ضمان توافر السلع بمختلف أنواعها بكميات كافية وبأسعار مناسبة ، ولضبط الأسواق ومواجهة الغش التجاري أو التلاعب في الأسعار ، ومحاولات إحتكار السلع الأساسية من بعض التجار مع اتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة ضد المخالفين ، والتشديد على الالتزام بوضع قوائم أسعار السلع في أماكن واضحة، وتدوين الأسعار على المنتجات الغذائية الموجودة بمنافذ البيع لكل سلعة على حدة .

ويضم معرض " أهلًا رمضان" بباب الشعرية كافة السلع الأساسية من الأرز والزيت والسكر والدقيق والمكرونة واللحوم والدواجن والخضروات بأسعار تقل عن مثيلاتها بالسوق .