الأربعاء 29 مايو 2024

«البيئة»: رفع حالة الحظر على الغطس بمنطقة مرسى علم

15-8-2017 | 18:12

أعلنت وزارة البيئة رفع حالة الحظر الذي سبق وأن فرضته على الغطس السطحي في منطقة الحادث الذي وقع بمرسى علم بمحافظة البحر الأحمر إثر إصابة إحدى السائحات بواسطة سمكة قرش يوم السبت 5 أغسطس الجاري، ضمانا لسلامة المواطنين، وعادت الحالة إلى مستوياتها العادية التي كانت سائدة قبل الحصول على السمكة المهاجمة.

كما أعلنت الوزارة استمرارها في أعمال الرصد والمسوحات مع عودة الأنشطة الشاطئية والبحرية وذلك تحت المراقبة وفي إطار مظلة الاشتراطات البيئية.

وجددت الوزارة تعليماتها مرة ثانية لمرتادي الشواطئ والمصطافين ومسئولي إدارات الشواطئ والقرى السياحية بضرورة الالتزام بتعليمات وإرشادات السلامة التي أصدرتها الوزارة من قبل حرصاً على السلامة الشخصية ودعماً للموسم السياحي.

وأصدرت الوزارة تقريرا مفصلا لها اليوم عن الخطوات التي تم اتخاذها للوقوف على حقيقة الأمر باستخدام الأساليب العلمية المتعارف عليها في هذا الشأن إيماناً من الوزارة بحق المواطن في المعرفة واتساقاً مع مبدأ الشفافية.

وأشار التقرير الى انه فور تلقى البلاغ والاطمئنان على الحالة الصحية للفتاة بدأت اللجنة العلمية التي شكّلها وزير البيئة الدكتور خالد فهمى من خبراء الجامعات وقطاع حماية الطبيعة ومحميات البحر الأحمر بالوزارة لدراسة والوقوف على كافة ملابسات حادث هجوم سمكة القرش على السائحة أعمالها صباح اليوم التالي للحادث حيث شملت عددا من المهام هي تجميع البيانات من الغواصين العاملين بالمنطقة والفيديوهات والصور التي تم التقاطها خلال الفترات السابقة.