الثلاثاء 24 سبتمبر 2024

«أمهات مصر»: تباين الآراء حول مستوي امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي اليوم

عبير أحمد، مؤسس إتحاد أمهات مصر

تحقيقات14-1-2023 | 15:42

إسراء خالد

رصدت عبير أحمد، مؤسس إتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، وائتلاف أولياء الأمور، مستوى أول أيام الامتحانات لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي حسب جدول كل محافظة، حيث شهدت محافظات انطلاق امتحانات الأول الثانوي، بينما محافظات أخري شهدت انطلاق امتحانات الصف الثاني الثانوي.

وأوضحت عبير، في تصريحات صحفية، أن الامتحانات بشكل عام هادئة نسبيا، حيث جاءت الامتحانات بإدارات تعليمية في مستوى الطالب المتوسط، بينما شهدت إدارات أخرى صعبة وأغلب نقاط الامتحان صعبة، ولكن في المجمل كانت الامتحانات «معقولة».

وتفاعل أولياء الأمور على صفحة إتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، وعلى صفحة ائتلاف أولياء الأمور، بموقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك، حيث قالت ولي أمر: «محافظة الجيزة امتحان الثاني الثانوي لغة عربية كان كويس»، وأضافت ولي أمر أخري: «إدارة المعادي الامتحان مش وحش إلا طبعا كام سؤال صعبيين شوية»، وتابعت أخرى: «امتحان محافظة القاهرة كان كويس».

وذكرت ولي أمر: «محافظة الإسكندرية الأول الثانوي كان صعب، المعاني الكلمات صعبة وجديدة وأبيات شعر مش فاهمين معاني الكلمات الصعبة دي، والسيستم في إسكندرية كان كويس لكن الامتحان كان صعب»، واشتكت ولي أمر في محافظة القليوبية بإدارة الخصوص التعليمية من عدم فتح سيستم الامتحان لجزء من الوقت».

وأضافت ولي أمر: «محافظة الفيوم إدارة غرب امتحان أولى ثانوي صعب وشامل قطع متحررة ومعاني غريبة».