الأربعاء 8 مايو 2024

الأرصاد الأمريكية تحذر من فيضانات وعواصف مستمرة في كاليفورنيا

فيضانات

عرب وعالم15-1-2023 | 15:50

دار الهلال

 أعلنت هيئة الأرصاد الجوية الأمريكية أن ولاية كاليفورنيا التي تشهد موجة طقس سيىء مستمرة منذ عدة أيام ستتعرض لمزيد من الرياح العاصفة والأمطار والثلوج، مما زاد المخاوف من احتمال حدوث فيضانات، وجعل السفر خطيراً.

ونقلت وكالة "أسوشيتد برس" عن هيئة الأرصاد الجوية قولها: "إن مجموعات من الأمطار المصحوبة برياح عاتية بدأت في الشمال، وانتشرت إلى الجنوب مع توقع مزيد من العواصف خلال الساعات القادمة". وصدرت تحذيرات من الفيضانات في المنطقة شمال خليج سان فرانسيسكو، بما في ذلك مارين ونابا وسونوما وميندوسينو، وفي الجنوب تم نشر التحذيرات في أجزاء مقاطعات سان ماتيو وسانات كروز، كما صدر أمر إجلاء للمواطنين في منطقة ويلتون في جنوب شرق مقاطعة ساكرامنتو.

وأوضح حاكم كاليفورنيا جافين نيوسوم أن ما تشهده الولاية هو الموجة الثامنة من تسع موجات مما يسمى بالأنهار الجوية، وهي عواصف تتسبب بهطول كميات كبيرة من الأمطار، ويمكن أن تتسبب بحدوث فيضانات وانهيارات طينية، ما قد يؤدى إلى خسائر في الأرواح وأضرار جسيمة في الممتلكات.

يشار إلى أن سلسلة العواصف التي تضرب ولاية كاليفورنيا الأمريكية منذ ثلاثة أسابيع تسببت في مصرع 19 شخصاً على الأقل، وسط تحذيرات مستمرة من خبراء الأرصاد الجوية من خطر فيضانات كارثية قد يتعرض لها وسط الولاية.

Egypt Air